خبير بالفيفا: محمد صلاح لم يحطم رقم أبو تريكة مع المنتخب

أحمد أشرف

أحرز محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي هدفين في شباك منتخب النيجر، ليقود الفراعنة لتحقيق فوزاً ساحقاً بستة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2019.

وبات محمد صلاح على بُعد هدف واحد فقط من معادلة رقم محمد أبو تريكة ثالث هدافي الفراعنة عبر التاريخ، حيث رفع رصيد أهدافه عند 37 هدفاً بينما سجل أبو تريكة 38 هدفاً.

نرشح لك: صلاح يحطم رقمين مع المنتخب ويقترب من تخطي أبو تريكة

وأثير الجدل حول ما إذا كان صلاح قد تخطى رقم محمد أبو تريكة ليصبح ثالث هدافي منتخب مصر على المستوى الدولي.

ويكشف “إعلام دوت أورج”، عن حقيقة الجدل حول نجاح صلاح في تخطي رقم أبو تريكة من عدمه.

نجح صلاح بالفعل في إحراز 39 هدفاً بقميص المنتخب الوطني الأول، لكن تم احتساب 37 هدفاً فقط ولم يتم تسجيل هدفين سجلهما في شباك سوازيلاند في المباراة الودية التي أقيمت في مارس عام 2013 وحقق الفراعنة الفوز بعشرة أهداف نظيفة.

ويعد السبب الرئيسي وراء عدم احتساب هدفي صلاح ضمن الأهداف الدولية لدى الفيفا، هو احتساب مباراة سوازيلاند كمباراة ودية غير دولية وذلك بعدما ارتكب الأمريكي بوب برادلي المدير الفني لمنتخب مصر خطأ فادح بإجراء 10 تغييرات في الشوط الثاني من المباراة وهو ما جعل الفيفا يرفض اعتبارها مباراة دولية ودية.

وكشف محمد فضل الله خبير اللوائح الرياضية بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، في تصريحات لـ إعلام دوت أورج، أن الاتحاد الدولي يمنح الفرصة في المباريات الودية لإجراء عدد كبير من التغييرات مشترطاً 7 تغييرات كحد أقصى لاحتسابها مباراة دولية ودية ضمن أجندة الفيفا، وهو ما خالفه برادلي بإجراء 10 تغييرات ليتم إسقاط المباراة من أجندة الفيفا وبالتالي عدم احتساب هدفي صلاح في سوازيلاند ضمن الأهداف الدولية.