"الأوسكار" تؤجل قائمة "الفيلم الشعبي" منعًا للنزاعات

قررت أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة “الأوسكار”، تأجيل قائمة “أفضل فيلم شعبي”، التي كان من المنتظر إدراجها ضمن جوائز حفل الدورة الـ91، من المهرجان، المنتظر إقامته يوم 4 فبراير 2019.

أوضحت الأكاديمية بحسب موقع “Variety”، أن السبب في قرار التأجيل هو ما ستخلفه تلك القائمة من جدل، بين عدد من الأعمال السينمائية التي تم عرضها بالفعل، لافتة إلى أن العديد منهم سيؤكد أحقيته بالترشح، ما يتسبب في خلق عددٍ من النزاعات غير الضرورية في الوقت الراهن.

نرشح لك: 5 أفلام مصرية مرشحة لتمثيل مصر في “الأوسكار”

أضاف الموقع الأمريكي أن الأكاديمية أكدت على أن القرار سيأخذ العديد من الوقت للتفكير، وقالت دون هدسون، الرئيس التنفيذي للأكاديمية: “لقد تابعنا بحرص ردود الأفعال على القائمة الجديدة، وتأكدنا أننا نحتاج المزيد من الوقت لمناقشة هذا القرار مع أعضاء الأكاديمية، ولقد قمنا بالعديد من التغييرات خلال السنوات الماضية، وسنتابع تطورنا مع حرصنا على المحافظة على ميراثنا خلال تسعون عامًا من السينما”.

وكانت قد أعلنت “الأوسكار” عن العديد من المتغيرات بدورتها الـ91، منها اقتصار البث المباشر لحفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم إلى ثلاث ساعات، وسيتم من خلالها الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار بـ24 قائمة مختلفة، حيث سيتم الاحتفاظ بلحظات الاحتفال بالجوائز على أن يتم عرضها عقب حفل التوزيع.