السياحة في دبي ورونقها الخاص

تُعد دبي لؤلؤة جذابة ومحط أنظار زوار العالم، فرمالها الدافئة الذهبية الممتزجة بلمسات الحداثة والجمال والواصلة الى البحر الصافي، لا شك أن تجلب الملايين من محبين السفر والاكتشاف والمغامرات. فالمدينة صاعدة بالأفق ومتناسقة بشكل لا يتوقعها الزائرين. إذ تتميز السياحة في دبي بالتسوق وعلى عناصر الجذب التاريخية والمعاصرة فيها، كما أنها تمتلك أفخم الفنادق والمنتجعات على مستوى الشرق الاوسط بالإضافة إلى كونها تحتضن الكثير من أفضل الاماكن السياحية في الامارات منها في العاصمة أبو ظبي والشارقة والعين التي تجذب العائلات والافراد من مختلف انحاء العالم.

نرشح لك: رحالة الإمارات يصدر قائمة السفر العالمية 2018

 ناهيك عن فرص المسابقات التي تمنحها الأسواق ذات البنية التكنولوجية المتطورة التي قد تصل الي سيارة جديدة أو رحلة مجانية بحجر فندقي عائلي أو أن تشتري منتجاتك بعملة البيتكوين الرقمية. اذ لا تستطيع اتمام زيارة دبي خلال أسبوع لربما عليك أن تحدد من البداية ما هي الأماكن التي ترغب بزيارتها، وما هو ذوقك للسياحة، لربما هوايتك هي السباحة والاستجمام او استكشاف المطاعم الشهيرة او القفز في الهواء. وعليه وجب أتباع هذه الخطة لزيارة أهم معالم دبي المبهرة ولو بوقتً قصيرً والتي تجذب الملايين من السائحين والمصطافين خلال عطل الأسبوعية:

دبي مول

مول دبي هو أكبر مجمع تجاري في العالم مساحة في العالم، وهو ضمن مجمع برج خليفة   المشروع الذي تكلف إنشاؤه 20 مليار دولار، ويتكون المركز من 1200 محل تجاري. وهو يعتبر واحد من أكبر المجمّعات التجارية في العالم تمّ افتتاحه عام 2008، وهو أكبر مجمع تجاري في الإمارات العربية المتحدة، كما يُقام فيه مهرجان دبي للتسوّق سنوياً.

برج الخليفة

واطول ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يزيد عن 840 متر هو من أكبر جاذب للسياحة في دبي الامارات، حيث يجذب هذا المعلم السياحي الالاف من الزائرين يومياً حيث يسمح لك برؤية مذهلة للساحل بدولة الامارات من الشمال الي الجنوب والجزر الاصطناعية، والاضاءة المبهرة بليل دبي الحي، كما يضم البرج العديد من المطاعم شهيرة وفندق واقامات فاخرة.

الجميرا

حي من أحياء مدينة دبي ويقع في جزء من دبي الشمالي يطل على أجمل شواطئ العالم. وجميرا أحد أحياء دبي القديمة الراقية يمر عبره شارع الشاطئ أو شارع جميرا، ومن أبرز معالمه الدينية والسياحية هو مسجد جميرا. يمتاز هذا الحي بعدم ارتفاع المباني فيه وتكثر فيه المقاهي ومطاعم الأسماك وبعض من مراكز التسوق الأنيقة مثل ميركاتو، وتاون سنتر جميرا، ومركز الشاطئ. وقد كان هذا الحي سابقا قرية للصيادين الاماراتيين.

سوق الذهب دبي

سوق الذهب في امارة دبي يعتبر من الأسواق التقليدية الشعبية لدى سكان الامارات وللسواح معاً فقد تأسس في 1940 من تجار الذهب الإماراتيين.  يعرض فيه أجمل الدقات والتصميمات الذهبية ذات الطراز العربي والاسيوي والإيطالي. بالإضافة الي انتشار المطاعم الشعبية الامارتية التي تقدم الوجبات الشهيرة مثل الهريس والمندي واطباق الأسماك المشوية.

أفضل شواطىء دبي

تتميز دبي بعدة شواطئ تقع في الجزء الشمالي أو الغربي فتعتبر شبه جزيرة، ومن أجمل شواطئها: شاطئ جميرا او جميرا بيتش وشاطئ كايت والمعروف محلياً بأم سقيم، وشاطئ جميرا المفتوح وشاطئ مخصوص للسيدات والأطفال يسمى شاطئ نادي دبي للسيدات في جميرا.  ميزة هذه الشواطئ أنها ذات موجات منخفضة ورمال نقية ومجهزة ومحاطة بالخدمات التي تقيم الأنشطة المائية، كما يوجد أمكانية استئجار قوارب صغيرة عائلية للقيام برحلة بحرية ممتعة. ساحل الشاطئ الجميرا يطل على العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة على كورنيش طويل ممتلئ بالمشاة والرياضيين صباحاً وليلاً مما يضفي لحظات ممتعة للسائح.

متحف دبي التاريخي- حصن الفهيدي

متحف دبي أو حصن الفهيدي الذي افتتحه حاكم مدينة دبي في 12 مايو عام 1971 لغاية عرض الحياة التقليدية في امارة دبي والتعرف عليها.  يقع متحف دبي “حصن الفهيدي” في الجنوبية من خور دبي.  ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1787م   ليكون مقراً لحاكم الإمارة، ومركزاً دفاعياً عن منطقة دبي في الماضي. حيث يلخص لك المعرض تاريخ دبي الحديث والقديم عن البيئات الحضرية والريفية والأنشطة الحياتية لسكان دبي من صيد وترحل الى نشوء دولة الأمارات الحديث مدعوم   بقطع أثرية نادرة، واللوحات والنماذج التوضيحية صوتية وصورية متطورة.  زيارة متحف دبي هي معرفة ثقافية مميزة.

السياحة في دبي تجربة معاصرة ولها خصوصيتها، فهي تربط بين الحداثة والماضي والتطور والتقاليد والأصالة.