رضوى الشربيني.. 10 دقائق تكفي لإثارة الجدل

هايدي إبراهيم

عقب عرض كل حلقة من حلقات برنامج “هي وبس” الذي تقدمه الإعلامية رضوى الشربيني، على قناة “cbc سفرة”، تُثار حالة من الجدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ويهتم الرجال بالرد على آراء “رضوى” أكثر من السيدات، على الرغم من أن البرنامج موجه للمرأة فقط.

تهتم “الشربيني” في برنامجها بحياة المرأة ككل، فهي إلى جانب عرضها الوصفات الطبيعية للتجميل والبشرة والرجيم، تعرض خلال “هي وبس”  التجارب التي مرت بها في حياتها والعقبات والصعوبات التي واجهتها، وكيف استطاعت التغلب عليها. وتشارك جمهورها في عرض مشاكلهم وتحاول جاهدة تقديم حلولا مناسبة لهم، حتى وإن كانت هذه الحلول صادمة للبعض، فهي لا تتعامل مع جمهورها على أنها إعلامية، ولكنها تعاملهم كصديقة تحاول نصحهم وإرشادهم بأسلوب بسيط بعيد عن كلام الدراسات والنظريات؛ تنفعل معهم وتبكي وتضحك وتحاول مساعدتهم.

نرشح لك: مشروبات رضوى الشربيني للتخلص من دهون البطن في 12 يومًا

من هنا جاءت فقرة الدقائق العشرة الأولى في البرنامج التي تخصصها رضوى لعرض عدد من المشكلات، وتقدم الحلول من خلال آرائها الشخصية ومن تجاربها في الحياة، وهذه الفقرة هي التي تسبب غضب الرجال منها، فكل المشكلات التي تأتي للبرنامج تعرض من وجهة نظر السيدات فقط، كما أنها في الغالب تكون حول خيانة الرجل أو “ندالته”، ولذلك دائمًا تضطررضوى الشربيني إلى مهاجمة الرجل.

فيما يلي نعرض بعض من الحلقات التي كانت سببًا في هجوم وانتقاد الرجال للإعلامية رضوى الشربيني.

1- ازاي تنسي حبيبك بسرعة

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو بعنوان “رضوى الشربيني هتقولك ازاي تنسي حبيبك بسرعة”؛ حقق هذا الفيديو نسبة مشاهدة عالية جدًا بعد تداوله، والهجوم عليه، على الرغم من أن جميع النصائح كانت عادية وليس بها أي هجوم على الرجل، حيث قالت فيه “اشغلي وقتك كله، صلي، تصدقي، اتعلمي حاجة جديدة، خسي واهتمي بنفسك، اشتغلي”.

2- مساعدة السيدات في الحصول على الطلاق

“يا جماعة خدوا تليفونها وابعتوا رقمها للمحامية” هكذا كان رد “رضوى” على إحدى المشاهدات التي طالبت منها المساعدة  في حصولها على الطلاق، لأن زوجها يضربها ويعاملها معاملة سيئة ولا ينفق عليها، وهي من أسرة فقيرة ولا تمتلك المال الكافي لذلك. وفي الحلقة نصحت “رضوى”، السيدة، بألا تخشى من الطلاق أو من فكرة الاحتياج، لأنها هي نفسها عندما انفصلت عن زوجها لم يكن معها سوى ٢٠٠ جنيه.

3- في حاجة اسمها بلوك…

“في حاجة إسمها بلوك.. بلوك على الفيسبوك، والواتساب والإنستجرام”..   وهنا كانت تنصح الفتيات بعدم الاكتراث والاستسلام لشعور الفقد والضياع، في حالة تخلى الزوج أو الخطيب أو الحبيب عنها.

4- من باعك بيعيه…!

“من باعك بيعيه.. إنتي عارفه فيه كام راجل في الكرة الأرضية ممكن يكون ليكي نصيب مع حد فيهم.. اشتري نفسك وقولي لأ”.. كان هذا رد “الشربيني” على فتاه تخلى عنها خطيبها قبل عقد القران بيوم واحد، وبعد خمس سنوات قابلته بالصدفة وطلب الرجوع إليها. إذن رضوى الشربيني لا تشجع على الطلاق أو الانفصال، لكنها تنصح السيدات اللاتي يتعرضن للظلم والضرب من أزواجهن بالطلاق، فتقول لهم: “اتطلقوا والباب يفوت 30 ألف جمل”.

وإليكم بعض من ردود “رضوى الشربينى” على صفحتها على موقع الفيس بوك التى تؤكد أنها “مش خرابة بيوت”.