محامي والد طفلي "ميت سلسيل" يكشف تفاصيل تحقيقات النيابة

هالة أبو شامة

قال أيمن عادل أحد شهود العيان، على واقعة اكتشاف جثتي طفلي “ميت سلسيل”، إنه رأى في بداية الأمر جثة طافية على شاطىء النيل، معتقدًا في البداية إنها دمية، إلا أنه اكتشف بعد التحقق منها أنها لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات.

أضاف “عادل” خلال لقائه في حلقة مساء السبت من برنامج “العاشرة مساءً”، مع الإعلامي وائل الإبراشي على شاشة “دريم”، أنه قام بإبلاغ الشرطة التي توجهت على الفور للموقع، لافتًا إلى أنه حينما تأهب لتغيّر اتجاه القارب الذي يعمل عليه وجد الطفل الثاني، ولذلك تأكد من وجود جريمة ما خصوصًا وأن هذين الطفلين غريبان عن “فارسكور”.
نرشح لك: الاعترافات الكاملة لـ والد طفلي “ميت سلسيل”

على صعيد آخر قال المحامي شوقي الغندور، إنه تطوع هو وغيره من محاميين “ميت سلسيل” للدفاع عن المتهم، الذي يرفض حتى الآن أي محامي للدفاع عنه،  لافتًا إلى أنه توجه مع باقي المحامين إلى نيابة فارسكور، لحضور إجراءات التحقيق مع المتهم.

تابع أن التحقيق كان قد بدأ مع والد الطفلين، الذي كان في حالة غير متزنة من هول الصدمة، مؤكدًا على أن وكيل النيابة بذل معه أقصى جهده لإخراجه من الحالة التي أصابته من صدمة مقتل الطفلين، ليتمكن من استجوابه.

أشار إلى أن المتهم قال في تحقيقاته مع النيابة عدة روايات متناقضة، ولم يكن من بينها تجارة الآثار أو الشعوذة والسحر، لافتًا إلى أن النيابة العامة استبعدت فكرة الخطف بغرض تجارة الأعضاء أو المساومة على فدية مالية، ولذلك بقي أما النيابة فكرة الخطف من أجل الانتقام من والد الطفلين.

قال أحمد جمال عوض، أحد المحامين المدافعين عن والد الطفلين، أن المتهم قال في اعترافاته غير المنطقية، أنه خرج في صباح أول أيام العيد ليُشاهد الأضحية، ليتوجه بعد ذلك لزيارة جدة الطفلين من جهة الأم، وتوجه بعد ذلك إلى “المراجيح” للترفيه عن الطفلين، إلا أنهما طلبا منه الذهاب إلى مدينة الملاهي.

تابع إن والد الطفلين قال إنه ذهب بهما لمدينة الملاهي واشترى لهما العصير، وتوجه بعد ذلك بسيارته على كوبري “فارسكور” لتزويد السيارة بالبنزين، إلا أنه قام برمي الطفلين واحدًا تلو الأخر وقال لهما إذهبا إلى الجنة.

أردف أن وكيل النيابة تساءل عن حالة الكوبري حينها فرد عليه بأن الكوبري كان يمتلىء بالمارة لكن الله قد ستر عليه، فعلق “عوض” متسائلاً هل من المعقول أن يقوم شخص بإلقاء أي شيء من على كوبري مزدحم دون أن يلاحظه أحد؟.


يذكر أن المعاينة التصويرية، التي أجرتها النيابة العامة في شمال الدقهلية، فجر يوم السبت، أوضحت تفاصيل تنفيذ والد طفلي “ميت سلسيل” لجريمته، بقتل نجليه بإلقائهما في النيل.