يوري مرقدي يُثير الجدل بسبب "الكلاب والحجاب" على الشاطئ

أثار الفنان اللبناني يوري مرقدي، جدلا بعد نشر فيديو على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، تحدث فيه عن “حادثة منع انزال كلبته الى شاطىء إلتزاماً بقرار صادر عن بلدية العقيبة تمنع فيه “نزول الكلاب والسوريين والمحجبات إلى الشاطىء”، معلقاً على ذلك بالقول “الهيئة الإنسانية صارت محصورة بس بالحيوان يا عيب الشوم علينا وين صرنا”.

تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديثرئيس بلدية العقيبة يتصل بيوري مرقدي. شكرا للأستاذ جوزف دكاشhttps://www.facebook.com/yuri.mrakadi.3/posts/2438534576372873?__xts__%5B0%5D=68.ARDY9_4vpaKHZAxeLwX6iM3jJfov-UYtvN5-uNx6LnRmBc6jg8ePkO7VBuhoMxcM49yT6lGsV67OLHMXWOoetVnlM3ne7OAEZZTo7I58cWjm-eMjlJl3cYm_V7-eP_sde13snZX_4Om_&__tn__=C-R‏تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديث—تحديثاثبتت معظم البلديات في لبنان أنها وجه الذل والعنصرية، أكان عبر تعذيب وقتل الكلاب والقطط الشاردة أو عبر تسميم النفوس بالعنصرية.كلام الفنان ‎يوري مرقدي كافي! بأي حق يتم فرض شروط عنصرية على شط عام؟!يا عيب الشوم على بلدية العقيبة، العيب خجل منكم!الكلاب؟؟ ‎المحجبين؟؟ ‎السوريين؟؟؟!!!يبدو انو ‎بلدية العقيبة فاتحة ‎دولة عنصرية على حسابها.قرفت قول "برسم المعنيين!

Posted by Ghina Nahfawi Baltahji on Monday, August 20, 2018

بعدها نشر “مرقدي”، فيديو آخر، شرح فيه تفاصيل ما جرى، قائلا: “بالأمس نشرت فيديواً أتحدث فيه عن منعي ادخال كلبتي الى الشاطىء والمحادثة التي جرت بيني وبين عنصرين من بلدية العقيبة، وبعد ان وصلت الأمور الى الأديان واثارة النعرات الطائفية، اتصل رئيس البلدية بي وأطلعني عن حقيقة القرار الذي يمنع فقط نزول الكلاب إلى الشاطىء حفاظًا على سلامة المواطنين، أما بالنسبة إلى منع السوريين والمحجبات فهو عار من الصحة”.

تعرف على الفيلم المتصدر لشباك التذاكر أول أيام العيد