دراسة تثبت أن الهاتف المحمول أقذر من مقعد الحمام

هالة أبو شامة

كشفت الدراسة التي أجرتها شركة “insurance2go“، أن أكثر من ثلث مُستخدمي الهواتف “35%”، لا يقومون بتنظيف هواتفهم أبدًا باستخدام المناديل المعقمة أو بأي وسيلة أخرى.

ووفقًا لـ “سكاي نيوز عربية”، فإن هذه الدراسة أوضحت أن هناك شخص واحد فقط من بين 20 مستخدم للهواتف الذكية، ينظف هاتفه مرة واحدة كل 6 أشهر، ومن خلال الفحص الذي أجرته الشركة على 3 هواتف “آيفون 6، وسامسونج جلاكسي8، وجوجل بيكسل”، للتعرف على حجم البكتيريا التي تضمنها؛ أشارت النتائج إلى أن جميع المناطق الرئيسية في الهواتف، تحتوي على الأقل على كمية كبيرة من كل نوع.

نرشح لك : “سوليوود”.. أول موقع سعودي لأخبار السينما

حيث قامت الشركة بقياس أقذر الأجزاء الموجودة في الهواتف عن طريق حساب المستعمرات البكتيرية سواء الحية أو الفطرية الموجودة في كل سنتيمتر مربع؛ واتضح من الفحص أن شاشات الهواتف الثلاثة تحتوي على 254.9 وحدة، مما يجعلها أكثر أجزاء الهاتف قذارة، مما يعني أن هناك متوسط 84.9 وحدة على كل شاشة، وبالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف فضم 30 وحدة، وزر الإقفال ضم 23.8 وحدة، وزر العودة إلى الشاشة الرئيسية ضم 10.6 وحدة.

بينما في مقابل ذلك وُجد أن هناك 24 وحدة فقط على مقعد الحمام، أي أن الهاتف أقذر من المقعد بثلاث مرات،  أما لوحة المفاتيح والفأرة الموجودة في المكاتب تحتوي على 5 وحدات فقط.