اشتباه في قتل مقدمة برامج طبية يُثير جدلًا بالعراق

أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب الإعلان عن وفاة الطبيبة رفيف الياسري، خبيرة التجميل العراقية المعروفة، ومقدمة البرنامج الطبي على قناة “السومرية” العراقية، في ظروف وصفتها القناة بـ”الغامضة”.

توفت “الياسري” -مواليد 1985- فجأة عقب وصولها للمنزل، حسبما ذكر شقيقها، الذي صرح بأنها عند عودتها من عيادتها مساءً كانت تعاني من حالة نفسية صعبة، ثم أغشي عليها ونقلتها الأسرة للمستشفى ليخبرهما الطبيب بوفاتها، ونقلها لثلاجة الموتى على الفور، لإجراء التشريح اللازم لإصدار تقرير الطب الشرعي للكشف عن سبب الوفاة.

نرشح لك: إنذار بـ “قنبلة” يُجبر طائرة على الهبوط الاضطراري

من جانبها أكدت الجهات الأمنية العراقية، اليوم الجمعة، أنها ألقت القبض على اثنين من المقربين لرفيف الياسري، للاشتباه في تورطهما في “قتلها”، وهو ما يؤكد شكوك رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا أن وفاتها “الغامضة” نتيجة لجريمة قتل، مرجحين أنها تناولت مادة “الزرنيخ” القاتلة في طعامها، نظرًا لرفض البعض تواجد نماذج نسائية معروفة مثل “الياسري”، بحسب “إرم نيوز”.

وقد شيع العراقيون، رفيف الياسري، مساء اليوم الجمعة، في مسيرة شعبية بالورود.

يذكر أن رفيف بجانب تقديمها للبرامج الطبية، فهي تملك مركز تجميل شهير يسمى “باربي” وقد لقبت بـ”باربي العراق”، وهي من مشاهير إنستجرام، حيث يتابعها حوالي مليون ونصف شخص، بسبب مبادراتها الخيرية في علاج تشوهات مصابي العراق، والنازحين، والفقراء مجانًا، وكفالتها لمئات الأسر اليتيمة.