مفاجأة في قضية سرقة قرنية مريض بالقصر العيني

هالة أبو شامة

قالت فهيمة عبد الله، زوجة محمد عبد التواب، المريض الذي توفي وتردد أنه سُرقت قرنيته في مستشفى القصر العيني بالقاهرة، إن شهادة وفاة زوجها كتب فيها أنه توفي في المنزل.

نرشح لك: شاهد: تركي آل الشيخ يطالب مدحت شلبي بالتوقف عن المزاح

أضافت “عبدالله” في مداخلة هاتفية في حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “آخر النهار” مع الإعلامي معتز الدمرداش على شاشة “النهار”، أن زوجها توفى في مستشفى القصر العيني، حيث تم نقله بعد ذلك للمغسلة الموتى في نفس المستشفى ومن ثم تم نقله إلى مشرحة زينهم، التي ظل فيها لليوم التالي.

علقت متسائلة كيف يتم كتابة أنه توفى في المنزل بعد كل هذه الإجراءات؟، مؤكدة أن “الموضوع عاوزينه يطبخ” على حد قولها، مُشيرة إلى أن سبب الوفاة مكتوب “قيد البحث”، متسائلة هل من المعقول أنهم لم يعرفوا أن سبب الوفاة هو سرقة القرنية حتى الآن؟.

على صعيد آخر، قالت نيفين طه، صحفية في موقع “اليوم السابع”، إنها لا تستطيع أن تحكم على أن هذا التزوير مقصود أم لا، مُتسائلة لكن كيف يحدث ذلك الخطأ رغم وجود محضر يقر بسرقة القرنية،  مُضيفة أنها عندما حاورت شقيق المتوفى قال لها إن الممرضات أخبرته بأن شقيقه كان ينزف من عينه وهو في المشرحة، بالإضافة إلى أن أحد الأطباء أكد له أن شقيقه كان على قيد الحياة حينما تمت عملية سرقة القرنية.

أوضحت أنها لم تتواصل مع وزارة الصحة للتأكد من صحة الشهادة، لأن الشهادة في الأصل صادرة عن مكتب صحة زينهم، بالإضافة إلى وجود ختم الصحة عليها.