انتقادات لسامسونج بسبب "جلاكسي نوت 9"

هالة أبو شامة

تعرضت شركة “سامسونج” للعديد من الانتقادات حول استخدامات قلم اللمس “إس” المدمج في هاتفها الجديد “جلاكسي نوت 9″، وذلك بعد طرحه بيوم واحد.

ووفقًا لتقرير “سكاي نيوز عربية”، فإن هذا القلم تسبب في إثارة تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ذكروا في تغريداتهم على “تويتر” أن قلم سامسونج في الهواتف السابقة، يكاد يكون غير نافع، لافتين إلى أن القلم “إس” ربما يستهدف الرسامين والمهندسين والمصممين.

نرشح لك: سامسونج تكشف مزايا “جلاكسي نوت 9”

كما أشاروا إلى أن القلم يتم استخدامه في الرسم والتصميم، في حين يتم استخدام الأصابع في باقي المميزات التي تتوفر في هواتف الشركة، مما يؤكد أن القلم في حد ذاته لن يكون ذو أهمية للمستخدمين.

ولذلك ردت “سامسونج” على هذه الانتقادات، موضحة أن الشركة قد نجحت في تحويل قلم “S Pen” في هواتف نوت، من مجرد وسيلة للرسم والتصميم إلى قلم يتيح للمستخدمين العديد من المميزات الأخرى، مثل خاصية البلوتوث التي تسمح بالتقاط الصور وعرض الشرائح وتشغيل الفيديوهات عن بعد، بالإضافة إلى ربط الهاتف بالتلفزيون، حيث يمكن مشاهدة محتويات الهاتف على الشاشة، بجانب إرسال الرسائل وترجمة الكلمات.

ووفقًا لوصف موقع “سي نت” فإن “جلالكسي نوت 9” عديم النفع إن لم يكن يصاحبه قلم اللمس “إس”، فيما أشارت تقارير إعلامية إلى أن الشركة تخطط تفادي هذه الانتقادات في المستقبل بالتوقف عن طرح قلم مع إصداراتها القادمة.