سامسونج تكشف مزايا "جلاكسي نوت 9"

هالة أبو شامة

أعلنت شركة “سامسونج” اليوم الخميس، عن هاتفها الجديد “جلاكسي نوت 9″، الذي يتميز بالعديد من المزايا الجديدة.

أوضحت الشركة في البيان الذي أصدرته، أن الهاتف يتمتع بقلم اللمس “إس”، الذي تم تزويده بمزايا اتصال لأول مرة، بالإضافة إلى كاميرا ذكية تدعم تقنية تقليل الضوضاء، وعدسات مزدوجة متحركة، تستطيع التكيُف مع الضوء مثلما تفعل عين الانسان.

أشارت إلى أنه يمكن من خلال عدسة الهاتف الجديد، تحسين المنظر، عن طريق خاصية تحديد عناصر الصورة “أي تحديد الجسم المُراد تصويره”، وتصنيفها بشكل تلقائي إلى واحدة من 20 فئة، ومن ثم تحسينها بشكل فوري على حسب فئتها.

نرشح لك: تعرف على حصة الوليد بن طلال في “سناب شات”

كما تعمل الكاميرا على اكتشاف الخلل في الصورة، لتدارك الأمر بالقيام بالتقاط صورة أخرى بسرعة توفيرًا للوقت.

يشمل “جلاجسكي نوت 9” على عدة مميزات أخرى مثل شاشة عرض تمتد من الحافة إلى الحافة الأخرى من نوع “AMOLED Infinity super” يبلغ قياسها 6.4 إنش، بالإضافة إلى مكبرات صوت “ستيريو” لتوفير صوت بتقنية “Dolby Atmos”.

تميز الهاتف أيضًا ببطارية تصل سعتها إلى 4000 مللي أمبير في الساعة، والتي تُعد الأكبر على الإطلاق، ولذلك ليكون الجهاز قادر على العمل أطول فترة ممكنة خلال اليوم، كما يحتوي على مستويين للتخزين، حيث يتيح للمستخدمين الاختيار بين 128 جيجا بايت، أو 512 جيجا بايت، بالإضافة إلى السماح بإدخال بطاقة ذاكرة منفصلة “microSD”، لتُصبح سعة التخزين الكلية تيرابايت.

كما أشارت الشركة إلى أن الهاتف يدعم معالج فائق القوة 10 نانومتر متطور، يسمح بدعم أعلى السرعات الشبكية الموجودة في السوق، وذلك لتسهيل القيام ببث وتحميل الفيديوهات بسرعة، بالإضافة إلى تدعيم الهاتف بنظام التبريد المائي الذي تم تطويرة من قبل “الشركة” نفسها، و خوارزمية ضبط الأداء، التي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتوفير أداء قوي وثابت.

في نفس السياق، أوضحت أن قلم اللمس “إس” يتمتع بخاصية البلوتوث منخفض الطاقة “BLE”، الذي يسمح بالتقاط صور وعرض شرائح وتشغيل فيديوهات وإيقافها عن بعد بلمسة واحدة.