إسرائيل تشكو "بي بي سي"

اشتكت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”؛ بسبب عنوان نشرته على صفحتها الإلكترونية عن التصعيد في غزة.

كانت هيئة الإذاعة البريطانية قد كتبت عنوان يشير إلى إعلان وزارة الصحة الفلسطينية “استشهاد إيناس خماش، 23 عاماً وحامل، وطفلتها بيان، سنة ونصف السنة، في غارة إسرائيلية على غزة”.

نرشح لك: رسائل البابا تواضروس للأقباط عن جريمة دير الأنبا مقار

وردّ إيمانويل نخشون، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “بي بي سي، هذه شكوى رسمية من وزارة الخارجية الإسرائيلية”، مرفقا تغريدته بصورة عن خبر نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، عنوانه “غارات جوية إسرائيلية تقتل امرأة حاملاً وطفلتها”.

وكتب نخشون: “هذا العنوان تحريف متعمَّد للواقع”، مضيفاً: “لقد تم استهداف الإسرائيليِّين من قِبل حماس، والجيش الإسرائيلي تحرَّك لحمايتهم”. وتابع المتحدث الإسرائيلي: “غيِّروا العنوان فوراً”.

يُذكر أن الاحتلال، قد استهدف منذ مساء الأربعاء، قطاع غزة المحاصر، بغارات خلَّفت ثلاثة شهداء، بينهم سيدة حامل وطفلتها البالغة من العمر عاماً ونصف عام، في حين أصيب 12 آخرون، وحمّلت حركة حماس، اليوم، “إسرائيل” المسؤولية الكاملة عن استهداف المدنيين، خلال الغارات، وما زال القصف مستمراً.

وكثيراً ما تشتكي وزارة خارجية الاحتلال وسائل إعلام دولية خلال تغطياتها للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.