شاهد: التحفظ على 3 رهبان في قضية دير الأنبا مقار

كشف الصحفي مصطفى رحومة، مسئول الملف القبطي بجريدة الوطن، عن تفاصيل جديدة في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

أوضح رحومة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج “آخر النهار” على قناة النهار، أن النيابة قررت  التحفظ على الراهب لمسئول عن كاميرات المراقبة في الدير، بعد ثبوت وجود كسر في الهارد ديسك الخاص بكاميرات المراقبة داخل الدير، في حين أن الكاميرات الموجودة بالخارج كانت تعمل بكفاءة، وهو أثار الشكوك حول تعمد تعطيل الكاميرات قبل الحادث.

كما قررت النيابة التحفظ على رئيس العمال في الدير، والراهب المشلوح أشعياء المقاري، وكذلك التحفظ على الراهب فلتاؤس المقاري الذي حاول الانتحار منذ أيام، وذلك لحين إجراء التحقيقات معهم.

نرشح لك : رسائل البابا تواضروس للأقباط عن جريمة دير الأنبا مقار

أضاف مسئول الملف القبطي بجريدة الوطن، أنه منذ اليوم لأول لوقوع لحادث تم وضع فرضيات لطريقة تنفيذه، وهي أن يكون العمل من خارج الدير أو من داخل الدير وتورط به أحد العمال أو الرهبان؛ وتم استبعاد الفرضية الأولى بسبب طريقة تنفيذها التي اعتمدت على معرفة خط سير الأنبا إبيفانيوس، رئيس الدير، قبل قتله، وهو أمر لا يعرفه سوى المتواجدين داخل الدير، كما أن الجريمة تمت بدون ترك أي آثر.

وأشار مصطفى رحومة إلى توصيات البابا تواضروس بضرورة عدم التستر على أي متورط في الحادث داخل الدير، التجاوب مع جهات التحقيق الرسمية حتى إذا كان المتورطون منتسبين للكنيسة المصرية، فالكنيسة تطهر نفسها بنفسها.

أخر تطورات أحداث دير #وداي_النطرون

النيابة تتحفظ على راهب و رئيس العمال بالدير تعرف على أخر تطورات أحداث دير #وداي_النطرون #أخر_النهار

Posted by Al Nahar on Wednesday, August 8, 2018