شاهد: انتقادات لـ"سيطرة" رئيس إذاعة القرآن الكريم

انتقد الإعلامي محمد الباز، الأوضاع والأخطاء التي تحدث في أسلوب إدارة العمل بإذاعة القرآن الكريم، والخريطة البرامجية التي تقدم للجمهور من خلالها، مؤكدًا أن أغلب البرامج هناك يسيطر عليها شخص واحد، لدرجة أن البعض يطلق عليها إذاعة الشخص الواحد، أو الإذاعة السليمانية.

أضاف “الباز”، خلال حلقة الثلاثاء، من برنامج “90 دقيقة”، المُذاع على قناة “المحور”، أن إذاعة القرآن الكريم يترأسها الإذاعي حسن علي سليمان، الذي كان مذيعًا بالبرنامج العام لمدة 25 عامًا، مشيرًا إلى أن “سليمان” يقدم بإذاعة القرآن الكريم 6 برامج، هي: “دقيقة فقهية، ومضة تفسيرية، لمحات إيمانية، يا سامع الدعاء، رقائق إيمانية، وسنن إلهية”.

وجه “الباز” تساؤلًا لرئيس الإذاعة المصرية، نادية مبروك، قائلًا ما الذي يحدث داخل إذاعة القرآن الكريم، وكيف يختار “سليمان” لبرامجه أكثر الأوقات استماعًا، كما يحرص على ذكر اسمه على برامج لا تتخطى مدتها 5 دقائق، وهو مخالف للقانون.

أكد “الباز” أن الكثير من البرامج التي يقدمها حسن سليمان تتشابه في مضمونها مع بعض البرامج التي تقدم بالإذعة، كما أنها لا تقدم أي برامج معنية بجديد الخطاب الديني، ومواجهة فكر التكفيريين والإرهابيين، موضحًا أن “سليمان” مَنح أيضًا دور في مسلسل “الليث بن سعد” الذي تنتجه الإذاعة، لفتاة تُدعى سندس علي، وفوجئ بها كل العاملين بالمسلسل، وبعدها اكتشفوا أنها ابنة رئيس الإذاعة.