8 أسباب لمشاهدة العرض الثاني من "عوالم خفية"

رباب طلعت

بدأت cbc عرض مسلسل “عوالم خفية” للفنان عادل إمام، على شاشتها، للمرة الثانية، بعد عرضه الأول عليها حصريًا، في رمضان 2018، وقد لاقى إشادة كبيرة من النقاد والجماهير، الذين رأوا أنه عودة “الزعيم” لمكانته بعد سنوات من التراجع.

عرض “عوالم خفية” للمرة الثانية بعيد عن رمضان، فرصة أفضل لمشاهدته، لعدة أسباب يرصدها “إعلام دوت أورج” فيما يلي:

1- يُذاع المسلسل بعيدًا عن الزحام الدرامي في الموسم الأشد زخرًا بالمسلسلات، وأيضًا الإعلانات.

2- الجدل الكبير الذي أثاره المسلسل، والخلافات التي نشبت بين صناعه، وأسرة الفنانة الراحلة سعاد حسني، حول اقتباس الأحداث من قصة وفاة السندريلا، وتأكيد المؤلفين الثلاثة بأن لا علاقة بين الروايتين، خاصة لكثير من الفروقات بين شخصية “مريم رياض” بطلة المسلسل، والسندريلا، يجعل مشاهدته هي الطريقة الوحيدة لاكتشاف ما إذا كانت مريم رياض هي سعاد حسني أم لا؟

نرشح لك: وجه الشبه الوحيد بين عوالم خفية ووفاة السندريلا

3- المسلسل يظهر فيه حوالي 29 فنانًا كضيوف شرف خلال الأحداث، أبرزهم كانت الفنانة يسرا التي ظهرت في الحلقات الأخيرة بشخصيتها الحقيقية، والفنان فاروق الفيشاوي في دور أحد رجال الدولة البارزين، أما الظهور الأبرز فكان للفنان سمير غانم الذي يجتمع في عملٍ واحد مع الزعيم لأول مرة منذ 33 عامًا، في مشهد كوميدي يستعيد ذكريات عملهم الأخير “رمضان فوق البركان”.

نرشح لك- آخر عمل جمع بين عادل إمام وسمير غانم قبل عوالم خفية

4- من الأشياء اللافتة في “عوالم خفية” إنه التعامل الأول بين عادل إمام، وبين ثلاثة مواهب جديدة في التأليف وهم: أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، في المرة الأولى التي يفترق فيها بعد عدة سنوات عن الكاتب يوسف معاطي، ليجدد دماء أعماله.

نرشح لك- محمد محرز عن “عوالم خفية” : اسم “هلال كامل” مقصود

5- التحاور بين الأجيال، الذي تشهده الأحداث، بين الصحفي “هلال كامل” وأحفاده وابنة مريم رياض، وكذلك تلميذته الصحفية الشابة التي تعمل معه تحت التمرين، من الأشياء المحفزة على مشاهدة المسلسل لكافة الأعمار، خاصة أنه ناقش قضايا شبابية معاصرة مثل رفع علم “الرينبو” في إحدى الحفلات، وكذلك التحرش، والهاكرز وغيرها.

6- “عوالم خفية انتصر لقيمة الصحفي”، كان ذلك أحد التصريحات الصحفية للزعيم عن المسلسل، حيث إن “هلال كامل” وإن كان هناك بعض الانتقادات على الدور من الصحفيين لمخالفتها واقع العمل الصحفي مثلًا كونه كبير في السن، ومن مثله يجلس على مكتبه، ولا يعمل على تحقيقات بهذا القدر من المشقة، مع فريق عمل كبير منه حفيده، إلا أن تسليط الضوء على مهمة الصحافة الأساسية وهي البحث عن الحقيقة وكشف الفساد ومحاربته، انتصرت للمهنة، التي واجهت خلال الفترات الأخيرة هجومًا لاذعًا وتخوينًا من البعض.

7- تطرقت الأحداث للعديد من القضايا المجتمعية الهامة، مثل القسوة في التعامل مع الأطفال في دور الأيتام، والإرهابيون المستترون في زي رجال الدين، وفساد بعض المسؤولين في الوزارات مثل قضية “الأنسولين المغشوش” في المسلسل، وتسريب امتحانات الثانوية العامة وغيرها.

8- كوميديا الزعيم وأبطال العمل، المبنية على الموقف، وليس الإسفاف الكوميدي، حيث تجمع بينه وبين حفيده خالد أنور، العديد من المواقف الكوميدية، وكذلك الثنائي الأكثر كوميدية في المسلسل الفنان فتحي عبد الوهاب ونور قدري، حيث تدور قصة حبهما في إطار كوميدي ناقد لغلاء الأسعار وتأزم الشباب في الزواج.