صورة نادرة لمارلين مونرو وجون كينيدي في مزاد علني

إبراهيم أبو بكر

طرحت الصورة النادرة، التي تجمع بين نجمة الإغراء الأمريكية الراحلة مارلين مونرو والرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي، في مزاد للبيع أمس الأحد، بمناسبة مرور 56 عامًا على رحيلها.

نرشح لك- قصة الفتاة التي تركت عمرو دياب لـ الارتباط بطلعت زكريا

التقطت الصورة النادرة بعدسة المصور الرسمي للبيت الأبيض سيسيل ستوتون، والتي ظهرت فيها “مونرو”، ويقف بجانبها روبرت كينيدي، شقيق “جون”،  بينما كان ينظر “كينيدي” باتجاههما، قبل وفاتها بعدة أشهر، في ظروف غامضة في أغسطس عام 1962.

ووفقًا لـ “دايلي ميل”، يعود زمن الصورة ليوم الاحتفال الخاص بعيد ميلاد “كينيدي”، حيث إنها التقطت في الحفلة اللاحقة في منزل “مانهاتن” في “هوليوود”، بعدما غنت “مونرو” أغنية العيد ميلاد لـ “كينيدي” في حديقة “ماديسون سكوير” في مايو، قبل أسابيع من عيد ميلاده الـ 45، ونتج عن أداءها إطلاق الشائعات حول وجود علاقة بين الممثلة والرئيس.

يستمر المزاد على الصورة حتى السابع عشر من شهر أغسطس الجاري، على أن تبدأ المزايدة من مبلغ ألفين وخمسمائة دولار أمريكي،  وهى الصورة الوحيدة الباقية من ذلك المساء، ولا يوجد صور أخرى غيرها تجمعهم؛ لمصادرة بقية الصور الأخرى، التي تجمع بين “مونرو” و”جون” من قِبل الخدمات السرية، وتم العثور علي تلك الصورة بعد وفاة “سيسيل” عام 2008.

وعلى صعيد اَخر، أدعت دار المزاد “ليلاند”، التى تعرض الصورة للبيع، أنها تعد النسخة الوحيدة الموجودة من الصورة التى طبعها “سيسيل” بنفسه من النيجاتيف الأصلى، بحسب ما أخبر “سيسيل” المخرج السينمائي كيا مورجان، أنه احتفظ بهذا الأمر سرًا لسنوات؛ حتى لا يتسبب في إزعاج للسيدة جاكي كينيدي، زوجة الرئيس الراحل جون كينيدي.

مارلين مونرو وجون كينيدي