الإعلام الإسرائيلي يصف الحكم على مرسي بـ"المجحف" - E3lam.Com

بعد الحكم بالسجن المشدد لمدة 20 عامًا، الذي صدر بحق الرئيس الأسبق، محمد مرسي، في قضية “أحداث الاتحادية”، اهتمت الصحف العربية والعالمية، بالحكم، الذي يعتبر الأول تجاه مرسي.

وكالة الأنباء القطرية استخدمت لفظ “الرئيس المعزول” في تغطيتها للخبر، كما أفردت تقريرًا كاملاً تحت عنوان “المشدد للرئيس المعزول بقضية الاتحادية”، أما صحيفة “الراية” القطرية، فأفردت تغطيتها للحديث حول التهم الموجه لمرسي، وتحت عنوان “السجن 20 عامًا لمرسي و12 قياديًا إخوانيًا”، أشارت الصحيفة إلى أن المحكمة قضت ببراءة جميع المتهمين فيما نسب إليهم، من تهم القتل العمد وحيازة أسلحة.

أما الإعلام الإسرائيلي، فظهر متضامنًا مع محمد مرسي، حيث وصفت “القناة الثانية الإسرائيلية” الحكم بأنه “مجحف وغير منصف”.

كذلك اعتبرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية الحكم مسيسًا، وأن المحكمة رفضت إصدار حكم بالإعدام ضده حتى لا يكسب تأييدًا أكبر من قبل المصريين ويظهر في ثوب البطل، وادعت أن سلطات الأمن المصرية تخشى رد فعل جماعة الإخوان المسلمين.

وفي الإعلام الروسي، قالت صحيفة “كوميرسانت” الروسية، إن اتهام المعزول “محمد مرسى” وأعضاء الإخوان بالتجسس لصالح دول أجنبية، يكفي للحكم عليه بالإعدام.

كما نشرت بعض الأخبار الخاصة بمحاكمة المعزول وأعوانه يوم 16 مايو القادم، بسبب اتهامه وأنصاره بإفشاء وثائق سرية لصالح قطر، وأكدت أنه يرتبط بالخيانة والتجسس لصالح حماس، وحزب الله والحرس الثوري الإيراني، ويكفي ليؤدي به إلى عقوبة الإعدام.

بينما اعرب الإعلام الأمريكي عن قلقه من الحكم، خاصة بعد تصريح المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، إن واشنطن قلقة لهذه الأحكام وأنها ستقوم بدراسة الأسس التي استند إليها قرار المحكمة المصرية التي حكمت بالسجن 20 عامًا على مرسي.

أما في الإعلام التركي، جاءت افتتاحية وكالة الأناضول، تحت عنوان “رئيس اتحاد مسلمي اليونان يستنكر حكم السجن الصادر بحق مرسي” كما ركزت على نقل جميع “الاستنكارات” الصادرة ضد الحكم، فنقلت تصريح “نعيم الغندور” رئيس اتحاد مسلمي اليونان الذي استنكر فيه الحكم.

وعمدت في تغطيتها الإخبارية على نقل تصريحات نجل الرئيس المعزول “محمد مرسي”، تحت عنوان “نجل مرسي يقول إن والده “متمسك بشرعيته” حتى لو تعددت الأحكام القضائية”.

وقالت في متن الخبر: “أعلمه يقينا أنه حتى لو تعددت الأحكام إلى العشرات لن يتغير موقف الرئيس من التمسك بشرعيته كرئيس لمصر واستعادة ثورة يناير”.. هذه العبارة لخصت رؤية “أسامة” نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي للحكم الصادر ضده.

اقرأ أيضًا:

القرموطي يقرر “العودة إلى زمن القُلل”

غزال.. أحدث راقصات برنامج تامر أمين‎

أحمد آدم يدعو إلى مليونية خلع البنطلون

10 صور من عزاء الأبنودي

إسلام بحيري: هتندموا كلكم

“عكاشة” لمهاجمي الشرطة: ” تجاوزات إيه يا معفن إنت وهو”

 كلام نهائي : وقف برنامج إسلام بحيري

 جوزيه يعود للأهلي عبر شاشة “crt”

 “CBC” ترد على منع “أبلة فاهيتا”   

 ساويرس: محمد فهمي مش إخواني وشارك في 30 يونيو  

 أحمد موسى: السيسي لا يملك قرار العفو عن مرسي   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا