"فيس بوك" تعوض خسائرها بزيادة إعلانات "إنستجرام" - E3lam.Com

نرمين حلمي

تنشغل شركة “فيس بوك” حاليًا بالتخطيط لإعطاء مساحة لكمية أكبر من الإعلانات داخل موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام” المملوك لها؛ لمواجهة الخسائر التي تعرضت لها بعد الانخفاض الكبير في سعر السهم الذي تعرضت له مؤخرًا.

ووفقًا لموقع “مترو” البريطاني، أوضحت شيريل ساندبرج، المسؤول الرئيسي لقسم التشغيل بشركة “فيس بوك”، أن “إنستجرام” يعد بمثابة فرصة جيدة جدًا، قائلة: “عندما نفكر في تطبيق “إنستجرام”، نعتقد أننا لدينا فرصة هائلة؛ بحسب ما يوجد به 25 مليون حساب لإدارة الأعمال والمؤسسات، إلى جانب مليوني مُعلن يفضلونه لنشر منتجاتهم”.

نرشح لك: تفاصيل مقتل رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون

أشارت “ساندبرج” أن السبب وراء ذلك؛ يعود للتصميم الجذاب الذي يظهر به تطبيق “إنستجرام” دومًا، فيستخدم رواده الصور لعرض القصص وسرد يومياتهم؛ لذلك يوفر إمكانية عرض البيانات بطريقة جذابة؛ يسهل على المستخدمين معرفة الكثير عن المنتجات، التي يُعلن عنها من خلاله، وهذا ما يجعل هناك إقبالاً كبيرًا عليه.

أضافت “ساندبرج” موضحة أن هناك 400 مليون شخص يستخدمون خاصية “instagram stories – قصص إنستجرام” وهو الأمر الذي يشير لكثرة انتشار استخدامها بشكل يومي، متماشيًا مع قول ديفيد فيهنر، المدير المالي، والذي وصف فكرة وضع إعلانات ضمن “قصص إنستجرام” بأنه ” مجال لتحقيق نمو مستمر”.

جدير بالذكر أن شركة “فيس بوك” تعرضت لخسائر كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، لم تتعرض لمثيلتها منذ ست سنوات سابقة؛ عندما طرحت نفسها فى البورصة؛ حيث انخفضت الأسهم بنسبة 19%، الأمر الذى أدى إلى تراجع قيمتها بنحو 119 مليار دولار، مما أثر على أملاك مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لـ “فيس بوك”، أيضًا وأفقده 12 مليار دولار فى أقل من 24 ساعة.

وكانت شركة “فيس بوك” تعرضت للعديد من الانتقادات خلال هذا العام؛ حول أسلوبها في حماية حسابات مستخدمي موقع “فيس بوك”؛ كما أدلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، بشهادته أمام الكونجرس، في إبريل الماضي؛ بسبب دور “فيس بوك” في نشر معلومات مضللة عقب قضية تسريبات البيانات من قِبل “كامبريدج أناليتيكا”.