الإعلام المصري: قائمة تغييرات الجمعة الأخيرة من شهر يوليو

في الساعات المتأخرة من ليلة الجمعة 27 يوليو خرجت بعض القرارات بشأن عدد من التغييرات الأخيرة في بعض القنوات، وفيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز تلك التغييرات التي تم الإعلان عنها:

نرشح لك: شبكة قنوات on: إطلاق on سبورت 2 وإغلاق on لايف

1 – أعلنت مجموعة “إعلام المصريين” المالكة لشبكة قنوات أون، عن توقف بث ON Live الإخبارية بدءا من فجر الغد السبت 28 يوليو، وذلك فى إطار إعادة هيكلة القنوات التابعة للمجموعة مع الحفاظ على حقوق العاملين بالقناة، وفي المقابل أعلنت المجموعة عن إطلاق قناة ON Sport II بدلا منها لتكون إضافة جديدة لمجموعة قنوات أون.

2 – تزامن الإعلان عن إطلاق القناة الرياضية أون سبورت 2 مع الأخبار التي ترددت بشأن إغلاق قناة dmc sports مما يعني وجود قناة رياضية واحدة فقط تابعة للشبكات المصرية التي تنطلق من مدينة الإنتاج الإعلامي.

3 – إغلاق قناة ON Live وdmc sports فسح المجال للتأكيد على أن انطلاقة dmc news باتت وشيكة، علمًا بأن شبكتي dmc و on يجمع بينهما وكيل إعلاني واحد وهو شركة “دي ميديا”.

4 – الليلة نفسها شهدت إعلان الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق مغادرته قناة dmc sports، ليكتمل بذلك سلسلة خروج الإعلاميين والمحللين الرياضيين من قناة dmc sports.

5 – علم “إعلام دوت أورج” أن البرنامج الصباحي “صباح أون” ينطلق يوم غد السبت من قناة on e، بشكلٍ مؤقت، بعد قرار مجموعة إعلام المصريين بإغلاق قناة on live، الذي أصدرته اليوم الجمعة.

6 – وأخيرا، تردد أن قناة العاصمة سيعود لإدارتها رجل الأعمال والنائب بالبرلمان سعيد حساسين.