علي جمعة: النظر إلى العلماء له ثواب عظيم

إسراء مجدي

قال الشيخ علي جمعة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إنه ليس هناك فارق في الثواب بين قراءة القرآن من المصحف الورقي أو المصحف الإلكتروني على أجهزة المحمول.

نرشح لك – موعد الإفراج عن عهد التميمي

أشار “جمعة”، خلال برنامج “والله أعلم” الذي يقدمه مع الإعلامي حسن الشاذلي، على قناة “cbc”، إلى أن أهل السنة والجماعة يرون أن هذا المكتوب الإلكتروني، دال على كتاب الله سبحانه وتعالى، موضحًا أن ذلك مثل كتابة لفظ الجلالة في لوحة فنية جميلة، فهو هنا بمثابة دال على الله الذي خلق ورزق وأحيا وأمات.

أضاف أن الأمر كذلك بالنسبة للقراءة من المصحف أوالموبايل، أو عن طريق الأمواج الصوتية الموجودة على الاسطوانات، فكل ذلك يدل على كتاب الله القائم بنفسه، مؤكدًا أن الثواب في النهاية يتمثل في القراءة، لذلك كان ينصحنهم مشايخهم بأن يقرأوا ناظرين لهذه الأحرف الشريفة، حتى يأخذوا عدة ثوابات، فالسمع والنظر والنطق، كل منهم له ثوابه، وهو 10 حسنات لكل حاسه منهم، وكما جاء في أحاديث النبي أن النظر للكعبة يكون في حد ذاته عبادة.

تابع أنه بناءً على ذلك يكون النظر إلى الصالحين والعلماء والأولياء والكعبة والمصحف، وإلى ما هو قائم مقامهم من مثل هذا الدوال، كلها لها ثواب وأجر عظيم.

القراءة في المصحف تساوي ثواب قراءة القرآن من الموبايل؟

هل القراءة في المصحف لها نفس ثواب قراءة القرآن من الموبايل؟.. د.#على_جمعة بجيب #والله_أعلم | CBC Egypt

Posted by CBC Egypt on Thursday, July 26, 2018