شاهد: طيران مخترع بريطاني بواسطة "بذلة نفاثة"

هالة أبو شامة

احتشد العشرات من الأشخاص في مدينة لندن البريطانية، لمشاهدة أحد المُخترعين وهو يقوم بالطيران بواسطة البدلة الطائرة التي اخترعها.

ووفقًا للتقرير الذي عُرض على شاشة “سكاي نيوز عربية”، فإن المُخترع هو البريطاني ريتشارد براوننج، مخترع وتاجر سلع نادرة، حيث قام باختراع بذلة طائرة تُشبه في هيئتها البذلة التي يرتديها “الرجل الحديدي”، لافتين إلى أنه عكف لسنوات للانتهاء من اختراعه الذي يعمل بوقود الطائرات والسيارات.

أشار التقرير إلى أن سرعة هذه البذلة تتجاوز الـ 50 كيلو متر في الساعة، وتستطيع الارتفاع بحد أقصى 3600 مترًا، مُشيرين إلى أن السلطان البريطانية منعت المخترع من التحليق على ارتفاعات عالية لأسباب متعلقة بالسلامة.

نرشح لك: “ميدياتوبيا” يبدأ فاعلياته بورشة المراسل التلفزيوني

تستطيع هذه البذلة الطيران لمدة 4 دقائق، إلا أن المخترع قام بتطوير نسخة ثانية من البذلة يمكنها الطيران لمدة 10 دقائق، بالإضافة إلى أنه تم عرض هذه البذلة للبيع في لندن بسعر 440 ألف دولار.

قال “ريتشارد” مخترع البذلة، إن البذلة تتكون من 5 محركات نفاثة صغيرة وتوربينات غازية، لافتًا إلى أنه يوجد على كل ذراع توربيناين وآخر حول منطقة الظهر، مُشيرًا إلى أنها تعمل بوقود الطائرات، إلا أنها يمكنها أيضًا الطيران بوقود الديزل، مُضيفًا، أن البذلة تتمتع بصوتها المنخفض وبالتالي فهي لا تتسبب في أي إزعاج، وذلك بجانب سهولة التحكم بها أثناء الطيران.

أخيرا تحقق حلم الإنسان بالطيران!

أخيرا تحقق حلم الإنسان بالطيران #شاهد_سكاي

Posted by ‎Sky News Arabia سكاي نيوز عربية‎ on Sunday, July 22, 2018