عبد المحسن سلامة: راضٍ عن قانون الصحافة - E3lam.Com

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنه أجرى عدة   لقاءات مع الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، قبل إصدار قانون الصحافة والإعلام.

تابع “سلامة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “بالورقة والقلم” المُذاع عبر شاشة “TEN” مساء أمس الإثنين، مع الإعلامي نشأت الديهي، أنه لمس نسبة استجابة كبيرة لمعظم مطالب الصحفيين واقتراحاتهم، أبرزها إلغاء مادة الحبس الاحتياطي.

أضاف “سلامة” أنه لا إلغاء للمؤسسات القومية في قانون الصحافة، موضحًا أنه تم شطب تلك المادة، وفيما يتعلق بالمد للزملاء الصحفيين داخل المؤسسات، فهذا يتم بقرار مجلس الإدارة ثم يرفع إلى الهيئة الوطنية للصحافة، لافتًا إلى أنه سيكون فى أضيق نطاق.

أردف “سلامة” حول ما يتعلق بتشكيل مجلس الإدارة ونسب التمثيل للصحفيين فى مجلس الإدارة والجمعيات العمومية، أنه تم الوصول إلى حل معقول فى هذا الإطار وإلغاء فكرة تعيين الأعضاء من خارج المؤسسة، مؤكدًا أنه راضي عن قانون تنظيم الصحافة والإعلام، لأن ما حدث من تجاوب من البرلمان لمطالب النقابة شيء يحسب لمجلس النواب وللدولة المصرية التي توفر مناخًا إيجابيًا يتيح للحوار مساحة كبيرة.

استطرد ” قانون 96 لسنة 96 الذى يضرب البعض به المثل ويتباكى عليه به 4 أو 5 مواد خاصة بحبس الصحفيين حبسًا صريحًا، لكن ما حدث مؤخرًا في قوانين الصحافة يعد نقلة كبيرة”