أزمة الـ15 مليون جنيه.. هل يشاهد الجمهور مباراة الأهلي ودمنهور؟

تامر علي – أنس هلال

أثار عدم إذاعة مباراة النادي الأهلي الأخيرة استياء واسعاً بين صفوف جمهور كرة القدم، وفتح الباب أمام أزمة جديدة بين مجلس إدارة الأهلي والتليفزيون المصري، بسبب عدم دفع التلفزيون المصري المستحقات المالية المتأخرة للأهلي من حقوق بث مبارياته على الهواء والتي تقدر بـ 15 مليون جنيه.

البداية كانت حينما تعاقد الأهلي و ستة من أندية الدوري الممتاز وهم بتروجيت، وادي دجلة، سموحة، مصر المقاصة، المقاولون العرب، دمنهور، مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون لبث مبارياتهم عبر شاشة التليفزيون المصري وإعطاء إشارة البث لغرفة صناعة الإعلام الممثلة في قناة النهار، والحياة 2، و”cbc two” والأخيرة تم إغلاقها مؤخراً، واستمر التعاقد دون خلافات طوال الدور الأول للدوري الممتاز، وبعد بداية الدور الثاني تفاقمت الخلافات بين مجلس إدارة الأهلي والتليفزيون المصري بسبب عدم دفع المستحقات المالية.

موقف الأهلي

سلك الأهلي كافة السبل المشروعة لحل الأزمة كما جاء على لسان، كامل زاهر، أمين الصندوق بالنادي الاهلي، وآضاف زاهر، أن النادي أرسل خطاباً إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون يوم 8 من شهر مارس الماضي، يطالب فيه بمستحقاته التي بلغت 15 مليون جنيه، ولكن لم يكن هناك رد على الخطاب.

بعد ذلك قام “الأهلي” يوم 30 مارس، بإرسال إنذار على يد محضر إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتابعه بمكاتبه يبلغهم فيها بعدم إذاعة مبارة الأهلي والأسيوطي الماضية، واستند الأهلي في ذلك إلى البند السابع في العقد المبرم بين الطرفين، وزيادة في الحرص قام الأهلي بإخراج كاميرات التليفزيون المصري من أرض ملعب المباراة لضمان عدم إذاعة المباراة عبر شاشات التليفزيون.

موقف التليفزيون

بعد فترة طويلة من عدم الرد من قبل التليفزيون المصري صرح بعض المسئولين بالتليفزيون، أنهم عرضوا على الأهلي دفع جزء من المبلغ المتبقي على أن يتم تسديد باقي المبلغ في خلال 14 يوما، الأمر الذي قوبل بالرفض من مجلس إدارة الأهلي.
وفي تطور للأزمة أكد هشام رشاد، نائب رئيس التليفزيون للبرمج الرياضية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن أزمة مستحقات الأهلي والتليفزيون بصدد التوصل إلى صيغة تفاهم، مؤكداً على أن قيمة المستحقات جاهزة للأندية السبعة وسيتم تسديدها خلال الأسبوع الحالي.

وأشار راشد إلى أن مباراة الأهلي القادمة أمام نادي دمنهور يوم الخميس القادم بالدوري الممتاز سيتم بثها على شاشة النيل للرياضة بالتليفزيون المصري.

اقرأ أيضًا:

مذيع الجزيرة يسب مصر مجددًا

تامر أمين عن حكم حبس صوفينار: أثلج صدري

ريهام سعيد: محافظ الإسكندرية “مردش عليا”

 ويكيليكس : كيف إستردت سوني 4 ملايين جنيه من الحياة   

 كارول سماحة في انتظار مولودها الأول   

 يحدث في مصر.. سيلفي مع حرامي في قنا   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا