موقف نقيب الصحفيين من التحقيق مع رئيس "الأعلى للإعلام" - E3lam.Com

أكد نقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة حضوره التحقيق مع مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، يوم الأربعاء المقبل أمام النيابة العامة.

نرشح لك – محمد سلماوي يكتب: خفض الإنفاق الحكومي على “الثقافة”.. إلى متى؟!

وأوضح “سلامة” في تصريحات صحفية أنهم قد طلبوا من النيابة تأجيل التحقيق حتى يوم الأربعاء المقبل بعدما كان القرار بمثول مكرم أمام النيابة أمس، واستطرد قائلا: “من يريد أن يحضر من أعضاء المجلس يحضر لكني بصفتي وشخصي سأحضر معه”.

أضاف نقيب الصحفيين: “نحترم قرار النيابة وعلينا أن نتعامل معه، بغض النظر عن الاتفاق أو الاختلاف مع القرار”، وذلك على خلفية قرار النائب العام بالتحقيق مع مكرم محمد أحمد بخصوص قراره بحظر النشر في قضية مستشفى 57357.

على الصعيد نفسه أكد “سلامة” على مساندة النقابة لجميع الصحفيين بصرف النظر عن طبيعة القضية، منوهًا أن موقف النقابة يُعد عُرف نقابي لأن المتهم برئ حتى تثبت إدانته، واستطرد قائلا: “أي زميل تعرض للتحقيق سواء نشر أو غيره نرسل عضو مجلس ومحامى النقابة، وأحيانا نطلب لهم التأجيل مثلما فعلنا، وهذا ليس أمرا استثنائيا”، مستشهدًا بموقف النقابة المساند للنقيب السابق يحيى قلاش وعضوي المجلس وقتها خالد البلشى وجمال عبدالرحيم فى قضيتهم المعروفة بـ”إيواء مطلوبين للعدالة”.