صافيناز لن تدخل السجن لهذه الأسباب

محمود طارق

الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بصافيناز لن تدخل السجن رغم الحكم عليها بالحبس لمدة 6 أشهر بتهمة إهانة العلم المصري.

الحكم صدر من محكمة جنح العجوزة في البلاغ الذي تقدم به محامي سيدة الأعمال شاهيناز النجار مالكة فندق نبيلة والتي قامت باستقدام صافيناز من الخارج للرقص في الملهى الليلي الخاص بها، المحامي تقدم بالبلاغ للنيابة التي حولته للمحكمة .

صدر الحكم متضمناً كفالة مالية قدرها 10 ألاف جنيه وهو المبلغ الذي يمكن أن تدفعه لإنهاء القضية بشكل نهائي، خاصة وأنها أسست شركة رأس مالها أكثر من 3 مليون جنيه قبل فترة وجيزة، وبالتالي لن تسدد سوى الكفالة والغرامة التي قضت بها المحكمة بمبلغ 15 ألف جنيه ليغلق ملف القضية نهائياً.

الحكم صدر من محكمة الجنح أول درجة وهي أولى درجات التقاضي والتي تصل إلى ثلاثة مراحل، وتستغرق وقت طويلاً، وبالتالي حال قيام محاميها بالطعن على الحكم كما أعلن فإن الحكم سيتم إلغائه لتعاد المحاكمة من جديد قبل أن تنظر لاحقاً أمام دائرتين أعلى هما الإستئناف ثم النقض يمكن أن يحكما بتخفيف الحكم أو إلغائه.

إذ تم تأييد الحكم من محكمة الجنح مستأنف ورفض معارضتها عليه، فإنها ستقوم بسداد الكفالة أيضا خاصة وأن الكفالة تكون بديلة للحبس، فيما لن ينفذ فيها حكم الحبس إلا إذ صدر ضدها حكم قضائي مشابه في قضية أخرى، وبالتالي وجب إيداعها في سجن النساء لتنفذ العقوبتين وقتها.

حال صدور حكمين عليها بالسجن يمكن للرئيس السيسي أن يتدخل إما بالعفو عنها وفقاً لحقه الدستوري والقانون أو أن يتم ترحيلها إلى بلادها لاستكمال مدة عقوبتها هناك بعد موافقة النائب العام على غرار ما حدث مع المتهمين في قضية قناة الجزيرة.

  أحمد موسى : منتظر محمد مرسي بالبدلة الحمراء

 صور : فاروق الفيشاوي الزائر الأخير لإبراهيم يسري

اقرأ أيضًا:

11 معلومة عن الفنان الراحل إبراهيم يسري  

 صافيناز .. حبس مع إيقاف التنفيذ   

 لماذا قال مذيع المحور عن محلب “الراجل ده جميل” ؟

 ويكيليكس : كيف إستردت سوني 4 ملايين جنيه من الحياة   

 كارول سماحة في انتظار مولودها الأول   

 يحدث في مصر.. سيلفي مع حرامي في قنا   

 رولا خرسا: أنا أؤيد الداخلية   

 نجمات البيانات الصحفية : أخبار كتير إنجاز مفيش   

 أحدث فتوى: مشاهدة برنامج إسلام بحيري لا تجوز 

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا