أبو ريدة: بعض اللاعبين أصروا على صيام "الستة البيض"

فسّر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تواضع المستوى الذى ظهر به المنتخب المصري في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في روسيا، بأن سببه الرئيس نقص الخبرة.

أضاف “أبو ريدة” خلا حواره في “المصري اليوم”، أنه حذر من الصيام قبل البطولة بسبب تأثيره على اللاعبين، موضحًا أنه بعضهم كان مصرًا على صيام الست من شوال بدعوى أنها ستمنحه القوة في المباريات، وهو ما تأثر به الفريق سلبا وثبت صحة كلام الأطباء والمتخصصين أن الصيام يكون له تأثيره السلبي على اللاعبين لنقص المياه التي يفقدها اللاعب في المباريات”.

نرشح لك: اتحاد الكرة: وقف المتورطين في تسجيل فيديوهات #كأس_العالم

تابع أن اختيارات اللاعبين مسؤولية المدير الفني وحدها، ولا يمكن أن يتم فرضها من جانب لاعب أو مسؤول، قائلاً: “أذكر أنني عندما كنت مسؤولا في اتحاد الكرة في وجود الجنرال محمود الجوهري، كان يقوم باستشارتي في بعض اللاعبين، لكن عندما أصبحت رئيسا للاتحاد لم أتدخل نهائيا في اختيارات المدير الفني ولم أعرف التشكيل”.

وفيما يخص اتهامه باتباع سياسة “الشللية” في العمل، قال: “ليست طريقتي، لكن البعض يختلط عليه الأمر بأن هناك قرارات تصدر بشكل انفعالي في بعض الأمور، لأن حجم الخطأ فيها كان يوجب رد فعل سريعا، وهناك أخطاء أخرى تحتاج إلى تريث والتحقيق فيها قبل إعلان القرار”.