تريزيجيه: مباراة السعودية لو اتلعبت مليون مرة مش هنخسر

قال محمود تريزيجيه لاعب المنتخب الوطني، إن الجميع يتحملون مسؤولية الإخفاق الذي حدث في كأس العالم، مضيفًا: “لكن كل ما أطالب به هو عدم ذبح اللاعبين والصبر عليهم، لأن الجيل الحالي حقق نتائج طيبة وأسعد الشعب المصري خلال الفترة الماضية”.

نرشح لك : محمد صلاح يؤكد: الأزمة لم تنته بعد

تابع “تريزيجيه” خلال حواره مع “المصري اليوم”، أنهم أخطأوا في المونديال بسبب نقص الخبرة وعدم التعامل بشكل جيد مع كأس العالم، قائلاً: “اللاعبون لم يقصروا واجتهدوا وفقا لخبراتهم المتاحة وباعتبار أنها المرة الأولى فى كأس العالم.. أما مباراة السعودية فلو اتلعبت مليون مرة مش هنخسر.. فلو شاهدت المباراة مرة أخرى ستجد أننا أهدرنا 7 أو 8 فرص حقيقية فى الشوط الأول منها فرصتان سددتهما، مرت بجوار القائم الأيسر لم أهدرهما بهذه الطريقة على الإطلاق، ولم يكن لدينا شك 1% أننا سنفوز على السعودية”.

وحول إذا ما كانت هذه الثقة السبب في الخسارة في آخر دقيقة، قال: “لا أعرف.. لكننى أؤكد لك أن مباراة السعودية تحديدا لا نستحق الخسارة فيها وقد يكون عدم التركيز حتى نهاية المباراة هو السبب في الهزيمة.. ونفس الأمر بالنسبة لمباراة أوروجواي التي خسرناها في الدقيقة الأخيرة رغم الأداء المتميز الذي ظهرنا به، وكذلك مواجهة روسيا التي قدمنا فيها أداء متميزا في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني تراجع الأداء”.

أكد “تريزيجيه” أنه شعر بأن المنتخب لن يكمل مسيرته في المونديال عندما خسرنا في الدقيقة الأخيرة في مباراة أوروجواي، مضيفًا: “قلت لنفسي إننا بنسبة 30% سنخرج من البطولة بعد أن تلقينا الهدف قبل صافرة النهاية بلحظات.. واعتبرت أنه لو كان لدينا فرصة في التأهل كانت البداية ستكون طيبة بالتعادل وهذا لم يتحقق”.

وفيما يخص إصابة محمد صلاح وهل أثرت على اللاعبين قبل المونديال وداخل الملعب، قال: “بدون شك.. لأن صلاح لاعب مهم ومؤثر وأصبح عالميا له تأثير كبير داخل وخارج الملعب.. وعندما تلقى الإصابة فث نهائى دورث الأبطال أمام ريال مدريد أصابنا الحزن جميعا، وحاولنا خلال البطولة تدارك الموقف لكن الأمور لم تكن في صالحنا”.