رد "الأوقاف" على واقعة الرقص في أحد المساجد

رد طه زيادة رئيس لجنة الأوقاف بمحافظة الدقهلية، على الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بسبب انتشار مقطع فيديو لممارسة بعض الأفراد طقوسًا ورقصًا غريبًا أثناء الصلاة بأحد مساجد المحافظة.

نرشح لك : بيان جديد لـ”فيس بوك” بشأن المحتوى الكاذب

قال “زيادة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامج “الجُمعة في مصر” على “MBC مصر”، إنه لا ينبغي تهويل وتضخيم واقعة فيديو الرقص بأحد المساجد، لأنه واقعة محدودة، وعدد المتورطين فيها قليل للغاية لا يتعدى 10 أو 12 فردًا، وينتسبون إلى طريقة تسمى “المسلمية”، مضيفًا: “هم ناس على الفطرة خالص، ومن مدينة كبيرة عدد سكانها 10 ألف وعددهم لا يمثل شيئا”.

تابع “لا نريد أن نصنع منهم فخرًا وشرف ونجعلها طريقة مشهورة، وهي غير معلومة بالنسبة للمجتمع، شعب مصر متدين وتدينه محترم يليق بالعبادة والذكر”، مشيرًا إلى أن الطقوس الغريبة والرقص والصلاة عكس اتجاه القبلة، لا علاقة بها بالدين والإسلام ولا المجتمع المصري الذي يعرف كيف يعبد الله عبادة تليق بمقام الله ورسوله.

اختتم  رئيس لجنة الأوقاف بمحافظة الدقهلية حديثه قائلاً: “نستنكر هذا العمل، وشكلت لجنة للتوجه إلى هؤلاء الأفراد ومناقشتهم في هذا الفكر المغلوط إذا كانوا ينتمون لفكر معين”.

طقوس غريبة أثناء الصلاة تثير غضب أهالي الدقهلية.. ووكيل الأوقاف يرد

طقوس غريبة أثناء الصلاة تثير غضب أهالي الدقهلية.. ووكيل الأوقاف يرد

Posted by ‎MBC مصر‎ on Friday, June 22, 2018