مريم الخشت عن دورها في "ليالي أوجيني": اتسحلت

إسراء إبراهيم

قالت الفنانة مريم الخشت إن شخصية “نبيلة” التي جسدتها هذا العام في مسلسل “ليالي أوجيني”، يوجد بينها فرق كبير وبين شخصية “شهيرة” التي أدتها العام الماضي في مسلسل “لا تطفئ الشمس”.

نرشح لك: “ليالي أوجيني”.. الكل أبطال حتى الزمن

وصفت “الخشت” خلال حلولها ضيفة على برنامج “معكم منى الشاذلي” عبر شاشة “Cbc” مساء اليوم الخميس، مع الإعلامية منى الشاذلي، شخصية “نبيلة” بأنها “رخمة ومتسلية”، لافتة إلى أن الشخصية أرهقتها خلال التصوير.

تابعت “الخشت” أنها كانت تصبر نفسها على إرهاق الشخصية بقولها: “معلش لما تخلصي ردود الأفعال هتعجبك”، منوهة عن أنها بعد مشاهدة ردود الأفعال الأولى على شخصيتها بكت، لأن الجمهور كان يعتقد بأن تلك هي شخصيتها الحقيقية، مضيفة “نبيلة” شخصية مرهقة وصعبة و”سحلتني”.

أضافت أن ردود الأفعال تغيرت مع الوقت، موضحة أن الشخصية كانت تعيش عمرًا ليس عمرها، فهي تتصرف كطفلة، مشيرة إلى أن رفعة حاجبها في تجسيدها للشخصية جلبت لها النقد، موضحة أن إنجي القاسم كاتبة العمل أخبرتها بأنها كانت تفكر في حاجبها وقت الكتابة.

ذكرت “الخشت” أن أكثر شخصية وجدتها قريبة من “نبيلة”، هي شخصية الفنانة راقية إبراهيم في فيلم “رصاصة في القلب”.

في سياق آخر أوضحت مريم أنها بدأت العمل في عمر 10 سنوات، من خلال دبلجة الكارتون الخاص بديزني بالعربي، مشيرة إلى أنها شاركت في فيلم “زووتوبيا”، لافتة إلى أنها كانت تتمنى دخول معهد سينما قسم إخراج، لكنها قررت بعد مرحلة الثانوية دخول كلية فنون جميلة قسم “تصوير زيتي”.

استطردت “الخشت” أنها عملت لمدة عام في المسرح عقب التخرج، ثم دخلت مجال الميديا لسنوات طويلة، لافتة إلى أنها كانت تٌعرض عليها فكرة التمثيل لكنها كانت تقابلها بالرفض بسبب الخوف من خوض التجربة.