ردود الفنانين على انتقادات السفر إلى روسيا

هالة أبو شامة

وجهت الكثير من الانتقادات لوفد الفنانين والإعلاميين الذين سافروا إلى روسيا، أمس الاثنين، لتشجيع المنتخب المصري، الذي سيواجه المنتخب الروسي ضمن منافسات كأس العالم اليوم الثلاثاء، وذلك بعد انتشار الكثير من الصور والفيديوهات من داخل فندق إقامة المنتخب على مواقع التواصل الاجتماعي.

أغضبت هذه الصور عدد كبير من الجمهور، وذلك خوفًا من أن يكون للوفد أثر سيء على أداء اللاعبين بسبب تشتيت تركيزهم قبل المباراة، كان من بين المنتقدين الإعلامي إبراهيم فايق الذي كتب على تويتر “اللي سامعه من زمايلنا الصحفيين في روسيا.. إن معسكر المنتخب قلب هرجله ونجوم وفنانين وإعلاميين وهيصه مش مفهومة.. من فضلكم سيطروا على المعسكر.. هدوء وتركيز إحنا مكسبناش روسيا ومعلمناش حاجة وبلاش تشتيت في اللاعيبه”.

نرشح لك: من الإقامة للنفقات.. القصة الكاملة لأزمة المشاهير مع المنتخب

إلا أن الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، حيث قام عدد من الفنانين والإعلاميين من الوفد وخارجه بالرد على هذه الانتقادات، وفيما يلي يستعرض إعلام دوت أورج أبرز هذه الردود.

1- الفنان أحمد رزق: “على فكرة أنا موجود في روسيا أنا وزوجتي وأولادي الثلاثة، وأكيد مفيش حد هيعزم خمس أفراد، ومعرفش الأوتيل اللي فيه المنتخب اسمه إيه وعلاقتي بالمنتخب ولاعيبته إني هتفرج عليهم من المدرجات كمشجع، وربنا يوفق منتخبنا، كفاية هري أبوس إيديكم”.

2- الفنان أحمد السعدني: “أنا مش عارف هى بقت تهمة ولا إيه بس، أنا مش في أوتيل المنتخب ومحدش عازمني وقاعد أنا وأولادي في حالنا بطلوا هري يا جماعة وادعوا إننا نكسب”.

3- الفنان كريم فهمي: “لكل الناس الزياطة اللي بتقول إني في نفس أوتيل المنتخب، أنا في فندق سوفيتيل وده مش أوتيل المنتخب، أنا مش عايز أشوف اللاعيبة غير في الملعب وكفاية هبد، شكرًا”.

4- الفنانة هالة صدقي: “بالنسبة للهري من البعض علي سفر بعض الزملاء الفنانين،أحب أقولكم مفيش حاجه ببلاش وإذا شركه we متولية مسئولية السفر للبعض فده مقابل أنهم هيعملوا دعايه لـwe والمفروض هيلبسوا تيشيرتات عليها شعار we.. يعني أي فنان منهم بيدفعلوا كتير في مقابل الدعاية دي.. يعني لو حسبناها ماديا هيكونوا خسرانين جدا جدا وخصوصا إن الرحلة مزعجة جدا فهي يومين فقط وتذكرة روسيا دي أرخص تذكرة مقابل بلاد كتيرة، لكن حبهم لمصر ولوجودهم جانب منتخبهم هو ده الإغراء الحقيقي”.

5- الإعلامية بوسي شلبي: “بلاش حقد ونركز في الدعاء لمصر، هم الفنانين مش من شعب مصر؟.. إحنا نازلين في سوفيتال مالوش علاقة بالمنتخب”.

6- نقيب الفنانين أشرف ذكي: “لم نلتق بلاعبى منتخب مصر.. ونتمنى التوفيق لمصرنا الحبيبة بأداء يليق بمنتخب مصر ومكانتها العظيمة”.