13 تصريحًا لـ نور محمود.. أبرزها عن كواليس ذهابه لوكالة البلح

إسلام وهبان

يعد مسلسل “الرحلة” واحدا من الأعمال الدرامية التي تنافس بقوة هذا العام في السباق الرمضاني، والذي يشارك فيه نخبة من النجوم مثل باسل خياط وريهام عبد الغفور وحنان مطاوع، إلا أن عددا من الوجوه الصاعدة قد لمع نجمه خلال هذا المسلسل، من بينهم الفنان نور محمود الذي قدم دور “صلاح”، ولفت أنظار الجمهور والنقاد إليه، وإلى موهبته التمثيلية الكبيرة.

شارك نور من قبل في عدد من الأعمال الدرامية مثل “الصياد” و”اختيار اجباري”، و”30 يوم”، و”بين عالمين”، ويشارك هذا الموسم من خلال 3 أعمال درامية هي “الرحلة”، و”اختفاء”، و”أمر واقع”.

بعد النجاح الذي حققه نور محمود خلال هذا الموسم، تواصل إعلام دوت أورج، معه للحديث عن كواليس تصويره لمسلسل “الرحلة”، وتفاصيل تحضيره للشخصيات التي يقدمها هذا العام، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1- تم اختياري بمسلسل “الرحلة” من قبل المخرج حسام علي، والذي عملت معه من قبل رمضان الماضي في مسلسل “30 يوم”، واختياره لي كان مفاجأة، خاصة أن دور “صلاح” مختلف تمام عن كل ما قدمته من قبل.

نرشح لك : مواعيد عرض الرحلة لـ باسل خياط #مسلسلات_رمضان_2018

2- معظم الأدوار التي قدمتها من قبل كانت تعتمد بشكل أساسي على تكويني الجسدي، أو المظهر العام للشخصية لذا قدمت دور الضابط في اختيار إجباري مثلا، أو المحامي في “بين عالمين”، لكن دور “صلاح” الذي أقدمه في “الرحلة”، يعتمد بشكل أكبر على قدراتي التمثيلية والقدر على تقمس شخصية ليست سهلة بالمرة، وأعيد الفضل في هذه الرؤية للمخرج حسام علي، والذي ساعدني على تقديم الدور بهذا الشكل.

3- الممثل عبارة عن الخبرات الحياتية التي مر بها، وتزداد قدرته على آداء الأدوار كلما زادت خبراته وتعاملاته مع الناس، فمثلا لزمة “اللي انت عاوزه” التي كان “صلاح” يكررها في كلامه اكتسبتها من بعض العاملين بالمقاهي البلدي، فالفنان لا بد أن يركز مع كل تفصيلة تدور أمامه.

4 كنت حريصا على أن يكون آدائي لدور صلاح مختلفا تماما عن أي فنان قدم دورا مشابها، وكنت أتأكد من المخرج حسام علي في هذه النقطة الشائكة.

5- الممثل أو “المشخصاتي” هو شخص قادر على آداء أي دور جيد، لذا أحاول ألا يحصرني أحد في نوع معين من الأدوار، كما أن فكرة مساحة الدور لا تشغلني بقدر اهتمامي بتقديم دور مؤثر ويتذكره الجمهور، حتى وإن كان مشهدا واحدا.

6- التعامل مع نفس المخرج لأكثر من مرة أعتقد أنه مريح للممثل، وقد عملت مع المخرج حسام علي لعامين متتاليين، التعاون الخامس مع المخرج أحمد مدحت، وهذا يعطي الممثل ثقة في طريقة اختيار العمل وطريقة تقديمه.

نرشح لك : مواعيد عرض اختفاء نيللي كريم #مسلسلات_رمضان_2018

7- أنا ممثل محظوظ بالعمل مع نجوم كبار، فالفنان باسل الخياط ممثل حقيقي ومحترف، وحريص على خروج العمل بأفضل صورة، والتعاون معه أكثر من رائع، كذلك الفنانة نيللي كريم في مسلسل اختفاء، وتعاملها الراقي معي، وأيضا الفنان كريم فهمي، في مسلسل “أمر واقع”، رغم عدم وجود مشاهد تجمعنا سويا إلا أنني أجد منه تعاونا ودعما كبيرين.

8- توجهت مع الاستايلست دنيا عبد المعبود لوكالة البلح لاختيار ملابس دور صلاح، وأرى أنها مصممة أزياء محترفة وأضافت كثيرا للمسلسل.

9- تعلمت قيادة الموتوسيكلات خصيصا لتقديم دور صلاح بمسلسل الرحلة، وحاولت أن أتحدث مع المخرج حسام علي حول ضرورة أن يقود صلاح موتوسيكل، لأن قيادته ليست سهلة إلا أنه أصر على أهمية خروج الدور بهذا الشكل، وكلف شخص متخصص لتعليمي كيفية قيادته.

10- فعليا انتهى دوري في مسلسل “الرحلة”، لكن يتبقى مشهدان لي سيتم تصويرهم خلال الأيام المقبلة، فيما سيتم عرضهما في الحلقات الأخيرة للمسلسل.

نرشح لك : مواعيد عرض أمر واقع #مسلسلات_رمضان_2018

11- رغم تقديمي لدور الضابط في أكثر من عمل إلا أنني أحاول دوما آداءه بشكل مختلف كل مرة، فدور الضابط في “اختفاء” يختلف عن الدور الذي قدمته في “اختيار إجباري”، وذلك من خلال استخدام تفاصيل مميزة لكل دور.

12- لا أمتلك القدرة على تقديم دور كوميدي يعتمد على الإيفيهات، لكن لو عرض علي دور يعتمد على كوميديا الموقف فأحب بالطبع تقديمه.

13- أتمنى العمل مع الفنان أحمد السقا، ليس فقط لأنه من أفضل ممثلي الآكشن في مصر، لكن لأن هذا الفنان نجم حقيقي تمثيليا وإنسانيا، بشهادة كل من ينتمي للوسط الفني.