ملخص أحداث أول 5 حلقات من "عوالم خفية" - E3lam.Com

تدور أحداث المسلسل الدرامي “عوالم خفية” الذي يُعرض خلال أيام شهر رمضان الكريم على قناة cbc، وcbc drama، حول فنانة مشهورة تُدعى مريم رياض، تقوم بكتابة مذكراتها بداخل غلاف رواية تحمل اسم “عوالم خفية”، إلا أنها تتعرض للقتل من خلال إلقاءها من شُرفة غرفتها، ليعتقد الجميع بأنها أقدمت على الانتحار، لكن في اللحظة التي تسقُط فيها من غرفتها تكون مُذكراتها في طريقها هى أيضا للسقوط ولكن في سيارة مُصصة لجمع القمامة، لتصل بعد ذلك إلى يد أحد جامعي الكتب المُلقاه في القمامة، والذي يقوم بعرضها في أحد الأماكن التي تبيع الكتب القديمة.

نرشح لك: مواعيد عرض عوالم خفية لـ الزعيم #مسلسلات_رمضان_2018

تصل المذكرات بمحض الصُدفة إلى يد الصحفي هلال كامل، الذي عكف على قراءتها حتى انهى قراءة آخر كلمة كانت مريم قد كتبتها، لكنه يُصاب بعد ذلك بحيرة كبيرة حول الأحرف الأولى التي تُشكل وسيلة دلالية لأسماء المسئولين المتورطين في استيراد أنسولين فاسد ومستلزمات طبية ملوثة بالدماء وغير صالحة للاستخدام.

فكانت هذه الرموز فاتحة سلسلة طويلة من البحث والتقصي، حيث اكتشف “ت.ز” هو توفيق زاهر الذي يعمل كمدير للمعامل الصناعية في ميناء الأسكندرية، الذي أخبر “ي.ع” زوج مريم رياض، الذي تزوجها بعقد عُرفي، بأن صفقة المستلزمات الطبية قد تم اكتشافها وتمت مصادرتها، إلا أن “ي.ع” قد طمأن توفيق زاهر بأن اسم المستورد المكتوب في الأوراق الخاصة بالصفقة وهمي، وأن من سيتورط فيها هو زميله في الميناء الذي وقع على أوراق الاستلام “س.غ” سعيد غنام، الذي تم حبسه بالفعل في القضية التي عُرفت إعلاميًا بعد ذلك بقضية 1996.

لكن بعد فترة من سماع مريم لحديث زوجها مع توفيق زاهر، علمت بأنها حامل، لكنه طلب منها إجهاض الجنين، إلا أنها رفضت ذلك وأوهمته أنها أجهضته وحاولت العثور على ورقة الزواج العرفي، لكنه عثرت على مستندات خطيرة تُثبت تورطه في صفقة المستلزمات، لتنفصل عنه بعد ذلك وتعيش فترة من الخوف قبل قتلها بسبب كتابة مذكراتها.

ظهر خلال حلقات المسلسل الخمس الأولى العديد من الشخصيات الأساسية، التي يستعرضها “إعلام دوت أورج” فيما يلي:

1– الفنان عادل إمام: يُجسد شخصية الصحفي “هلال كامل” بطل المسلسل الذي يقوم برحلة البحث والتقصي حول مذكرات الممثلة المقتُولة “مريم رياض”.

2- الفنانة رانيا فريد شوقي: تُجسد شخصية “مريم رياض” صاحبة مذكرات عوالم خفية، والتي يتم إلقاء جثتها من شرفة غرفتها، لتكتب الصحف بعد ذلك بأنها انتحرت.

3- الفنان صلاح عبدالله: يُجسد شخصية “دراز أبو المعاطي” مدير تحرير الجريدة المُعارضة “نبض الشعب” التي يعمل فيها الصحفي هلال كامل، وصديقه المُقرب.

4- الفنان طارق صبري: يُجسد شخصية “عماد” الطبيب النفسي ابن الصحفي هلال كامل، والذي تزوج من سيدة أجنبية وانفصل عنها، لتسافر بعد ذلك إلى بلدها الأم ومعها ابنهما الذي تخشى أن تُرسله إلى مصر خوفًا من الإرهاب.

5- الفنان فتحي عبد الوهاب: يُجسد شخصية “الضابط رؤوف” الذي كان يعمل في مباحث الآداب لكنه يحصل على ترقية وينقل للأمن الوطني، وهو المسئول عن ملف هلال كامل، بالإضافة إلى ملف العمليات الإرهابية.

6- الفنان عبد الرحيم حسن: الذي يُجسد شخصية “اللواء فؤاد” المسئول عن ملف هلال كامل منذ زمن بعيد، لكنه يُسلم ملفه إلى الضابط “رؤوف” بسبب ترقيته لمنصب أرفع.

7- الفنانة بشرى: تُجسد شخصية “غادة” المحامية الماهرة جدًا في إيجاد الثغرات القانونية مقابل مبالغ مالية ضخمة جدًا، وابنة الصحفي هلال كامل.

8- الفنانة هبة مجدي: التي تُجسد شخصية “نهى مندور” صحفية تحت التدريب، تتدرب تحت إشراف الصحفي هلال كامل.

9- الفنان أحمد وفيق: يُجسد شخصية “جمال” أمين عام مراسم مجلس الوزراء، وزوج ابنته الصحفي هلال كامل.

10- الفنان أسامة عباس: يُجسد شخصية “مندور شكري” لواء سابق في وزارة الداخلية، ووالد الصحفية “نهى مندور” التي تتدرب مع هلال كامل.

11- الفنان خالد عليش: يُجسد شخصية “ذكي” المصور الصحفي في جريدة “نبض الشعب” التي يعمل بها هلال كامل.

12- الفنانة نور قدري: تُجسد شخصية “صابرين” خطيبة الضابط “رؤوف” ومنظمة حفلات.

13- الفنان محمود حجازي: يُجسد شخصية “عصام” المدرس في مدرسة ثانوية للبنات، التي تدرس فيها “منة” حفيدة هلال كامل، ويتميز بشخصيته المدرس الذي يخدع الفتيات للوقوع في حبه، وشقيق “صابرين” خطيبة الضابط رؤوف.

14- الفنان خالد أنور: يُجسد شخصية “عز” المعروف بـ “زيزو” حفيد هلال كامل من ابنته “غادة” المحامية.

15- الفنانة سارة نور: تُجسد شخصية “منة” حفيدة هلال كامل من ابنته “غادة” وشقيقة “زيزو”.

16- الفنان أشرف مصيلحي: يُجسد شخصية طليق الصحفية “نهى مندور” والذي كان يُعاملها بقسوة ويعُرضها للضرب المُبرح.

17- الفنانة مي سليم: تُجسد شخصية “نجلا” صديقة “غادة المحامية” ابنة الصحفي هلال كامل، والتي تخدعها وتخطف زوجها ليتزوجها في السر.