ملخص الـ 5 حلقات الأولى من "سك على إخواتك" - E3lam.Com

هالة أبو شامة

خرجت شبكة قنوات mbc عن المألوف حينما بادرت بعرض ثلاثة مسلسلات درامية قبل حلول شهر رمضان الكريم بيومين، تلك المسلسلات التي كان من بينها مسلسل “سك على اخواتك”، الذي تدور أحداثه حول شاب فقير يتيم يتعرض لمشكلة في القرية التي يعيش فيها، ليضطر بعد ذلك للهرب تاركًا هذه القرية، فتفاجئه والدته بأن والده مازال على قيد الحياة ويعيش في القاهرة.

نرشح لك – دليل شخصيات وأحداث “اختفاء” نيللي كريم

يتعرض البطل لعدد من المواقف الطريفة الكوميدية خلال رحلته القصيرة للوصول إلى والده، ليكتشف بعد ذلك بأنه الأخ الأكبر لأربع بنات من والده رجل الأعمال الكبير، الذي يُقتل على يد أحد منافسيه بسبب سعيه لتنفيذ مشروع ضخم يحقق منفعة كبيرة للمصريين ويتضارب مع مصالح كبار رجال الأعمال، ويجد البطل نفسه مسئولاً على تنفيذ وصية والده، الذي أوصاه بالتعاون والتكاتف مع شقيقاته لكي يتم تنفيذ مشروعه الضخم على أرض الواقع، وإلا فإن مصير 90% من الثروة ستُصبح ملك الجمعيات الخيرية.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج“، أهم المعلومات عن شخصيات المسلسل:

1- يُجسد الفنان علي ربيع، بطل المسلسل، شخصية “سعادة” الذي يعمل مساعد ممرض في الوحدة البيطرية بقرية “ميت شلن”، ويتعرض في الحلقة الأولي لخيبة أمل كبيرة حينما تتزوج حبيبته من شخص آخر في القرية، ليقوم شخص من أهل القرية بخداعه وإقناعه بالتحدث إلى شيخ روحاني عن طريق مكالمة فيديو على الهاتف النقال، إلا أن هذه المكالمة في حقيقة الأمر بث مباشر على الحساب الشخصي لذلك الشخص المُخادع على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لكن لسوء حظه، شاهد كل من في القرية سعادة وهو يُصارح ما ظنه “شيخ” بحقيقة كل منهم خلال حفل زفاف الفتاة التي أحبها، فيضطر للهروب خوفًا من انتقام أهل قريته.

أثبتلها حبك على طريقة على ربيع.mp4

أثبتلها حبك على طريقة على ربيع#سك_على_اخواتك #رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Wednesday, May 16, 2018

لما تبقى ماسك على مديرك زلة! #سك_على_اخواتك #رمضان_يجمعنا

لما تبقى ماسك على مديرك زلة!#سك_على_اخواتك#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Wednesday, May 16, 2018

#سك_على_اخواتك | خطة سعادة لفوز مصر بمونديال 2018.

#سك_على_اخواتك | خطة سعادة لفوز مصر بمونديال 2018.#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Wednesday, May 16, 2018

2- تعتبر شخصية “بعبيكي” التي يُجسدها الفنان كريم عفيفي، نجم مسرح مصر، من أقرب الشخصيات إلي سعادة، فهو صديقه الوحيد الذي ساعده على الهروب من القرية داخل التوكتوك الذي يمتلكه ويعمل عليه، ويظل على تواصل دائم معه عن طريق الاتصالات الهاتفية.

لما صاحبك يبعيك بعد أول قلم

#سك_على_اخواتك | لما صاحبك يبيعك بعد أول قلم#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Friday, May 18, 2018

 

3- تُجسد الفنانة سلوى خطاب، شخصية “غضبانة” أم سعادة، التي تعثر في الحلقة الأولى على ورقة جورنال مُلقاه على الأرض أثناء تنظيف المنزل، وتنجذب فيها إلى صورة شخص ما، ليتضح فيما بعد أن ذلك الشخص هو والد سعادة الذي انفصل عنها منذ زمن بعيد قبل أن يعلم بحملها في ولده الوحيد “سعادة”، لتصُر بعد ذلك على مفاجأة سعادة واخباره بأن والده مازال على قيد الحياة ويعيش في القاهرة، وليس كما ظن طوال حياته بأنه متوفي.

#سك_على_اخواتك | بعد ثالث مكالمة من غير رد أكيد والدتك هتعتبرك مخطوف!

#سك_على_اخواتك | بعد ثالث مكالمة من غير رد أكيد والدتك هتعتبرك مخطوف!

Posted by ‎MBC مصر‎ on Wednesday, May 16, 2018

4- “هنادي” هي الفتاة التي غرق سعادة في حُبها واضطر للهرب من القرية بسببها، بعد أن خدعته باستنزاف الأموال منه على أمل أن يتزوجها، لكنه يُصاب بصدمة كبيرة حينما يكتشف زواجها من “غريب” ابن حامد الملاح شقيق عُمدة القرية.

لما تروح توجب مع الـEX فى فرحها اعملها هيصة وميصة

لما تروح توجب مع الـEX فى فرحها اعملها هيصة وميصة#سك_على_اخواتك#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Wednesday, May 16, 2018

5- يُجسد الفنان صبري فواز، شخصية “مستر شريف” المُحامي الخاص بوالد سعادة، والذي سيكون حلقة الوصل لتعريف سعادة بوالده، بعد التأكد من سلامة بياناته الشخصية.

انت جايبلى الفور كاتس وتقولى اخواتى .. سعادة فى اللقاء الأول مع شقيقاته

مسلسل #سك_على_اخواتك – انت جايبلى الفور كاتس وتقولى اخواتى .. سعادة فى اللقاء الأول مع شقيقاته#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Friday, May 18, 2018

6- يُجسد الفنان صلاح عبدالله شخصية “سيد سويلم” رجل الأعمال الكبير ووالد سعادة، المُهتم بتنفيذ مشروع كبير يساهم في توفير الكثير من فرص العمل، وتشغيل مصانع أعلاف الحيوانات، وتزويد أعداد المزارع الحيوانية لتخفيض أسعار اللحوم، لكنه يتعرض في الحلقة الأولى لمُحاولة اغتيال من جهة أحد كبار رجال الأعمال المسُتورديين للحوم، لكنه ينجو منها بفضل محاميه مستر شريف الذي كان له الفضل بتحذيره.

#سك_على_اخواتك | سعادة يتقمص دور محمد صلاح فى ترقيص الكورة!!

#سك_على_اخواتك | سعادة يتقمص دور محمد صلاح فى ترقيص الكورة!!#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Thursday, May 17, 2018

 

7- “أخوات سعادة” تُجسد الفنانة سهر الصايغ، دور “ياسمين” الفنانة التشكيلية، التي تُعاني من صعوبة بسيطة في النُطق، أما شخصية “دنيا” فتُجسدها الفنانة هنا الزاهد، وتُجسد الفنانة جيسي عبده، شخصية “زينة” الأخت الكُبرى التي تعمل إعلامية كبيرة في لبنان وتعيش مع والدتها، أما الطفلة ريم عبد القادر، فتُجسد شخصية “جود” أصغر بنات سيد سويلم.

فى خناقتك مع اخواتك البنات .. اوعى تسيب حقك

مسلسل #سك_على_اخواتك | فى خناقتك مع اخواتك البنات .. اوعى تسيب حقك#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Friday, May 18, 2018

8- يُجسد الفنان هادي الجيار، شخصية رجل الأعمال “طارق خطاب”، الذي يعمل في مجال استيراد اللحوم، ويسعى للقضاء على مشروع سيد سويلم والد سعادة.

#سك_علي_اخواتك | لما تفكر انت وصاحبك ازاى تخنصرو فلوس الدروس

#سك_علي_اخواتك | لما تفكر انت وصاحبك ازاى تخنصروا فلوس الدروس #رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Monday, May 21, 2018

9- تُجسد الفنانة ميرنا نور الدين، شخصية “جميلة السكرتيرة الخاصة بسيد سويلم”، والتي تتورط في جريمة قتل “سيد سويلم والد سعادة” بالإشتراك  مع “مستر شريف” والطبيب “جمال مساعد الطبيب الخاص بسيد سويلم” ورجل الأعمال “طارق خطاب”.

لما اختك تقفشك بتعاكس وتتفاجىء!

#سك_على_اخواتك – لما اختك تقفشك بتعاكس وتتفاجىء!#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Monday, May 21, 2018

 

10- وتُجسد الفنانة كانان يوشيمورا، دور مُدبرة الفيلا التي يعيش فيها سعادة مع اخواته، لتنفيذ وصية والده التي أجبرتهم للعيش سويًا في مُحاولة منهم لتنفيذ مشروع سيد سويلم، لتجنب ذهاب 90% من الثروة على الجمعيات الخيرية.

لما تتعامل مع حد مش بيتكلم غير إنجليزي .. هو انا فاتح mbc2 ولا ايه!

لما تتعامل مع حد أجنبي .. هو انا فاتح mbc2 ولا ايه!شوف على ربيع عمل ايه في #سك_على_اخواتك#رمضان_يجمعنا

Posted by ‎MBC مصر‎ on Saturday, May 19, 2018

 

يُذكر أن مسلسل “سك ع اخواتك”، بطولة علي ربيع، صلاح عبد الله، سلوى خطاب، صبري فواز، كريم عفيفي، هنا الزاهد، سهر الصايغ، هادي الجيار، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، جيسي عبده، وآخرون، والعمل قصة كريم فهمي، سيناريو وحوار إياد إبراهيم، محمد فتحي ومحمد أبو السعد، إخراج وائل إحسان.