خاص

هشام حسين.. من قهوة سادة إلى نسكافيه

إسلام وهبان

لم تكن هذه المرة الأولى التي يظهر فيها على شاشات التلفزيون، فالفنان هشام حسين من خريجي الدفعة الثانية لمركز الإبداع الفني، التي أسسها المخرج الكبير خالد جلال، إلا أن إعلانه الأخير لشركة “NESCAFE”، الذي عرض خلال الأيام الأولى من شهر رمضان الجاري، قد نال إعجاب عدد كبير من المشاهدين ومستخدمي مواقع التواصل لاجتماعي، خاصة طريقة آدائه لدور الأب والأسلوب الكوميدي الذي ظهر به.

https://www.facebook.com/Nescafe.EG/videos/1909618169048174/

إعلام دوت أورج، تواصل مع الفنان هشام حسين، للتعرف على بداياته الفنية وكواليس الإعلان والأعمال التي شارك بها من قبل، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1– أنا محب للتمثيل منذ الصغر وشاركت في العديد من الأعمال الفنية بمسرح الجامعة، والتحقت بالعديد من ورش التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو قبل الالتحاق بالدفعة الثانية بمركز الإبداع الفني عام 2005.

2– أولى الأعمال التي شاركت بها مع دفعتي كانت مسرحية “قهوة سادة”، والتي حققت نجاحا مبهرا، وتم عرضها بالعديد من الدول العربية، وقد تخرج في هذه الدفعة عدد كبير من النجوم الحاليين مثل محمد فراج، وحسام داغر، ومحمد فهيم.

3– شاركت في العديد من الأعمال الدرامية من أبرزها مسلسل الكبير أوي، والعراف، ومسلسل أهل إسكندرية الذي قدمت فيه دور الشيخ محمد حسان، وقد أشاد به المخرج خيري بشارة، ولكنه لم يتم عرضه.

4– قدمت عددا من الإعلانات في السنوات الماضية، مثل إعلان المصرية للسيارات العام الماضي وقبله إعلان “شيبسي” مع الفنان أحمد حلمي، بالإضافة إلى إعلان لشركة موبينيل سابقا.

https://youtu.be/bPnQUMKuWaA

5– إعلان نسكافيه من أفضل الإعلانات وأقربها لقلبي، فالمخرج تميم يونس، شاب مجتهد ومتعاون ومتفهم لأقصى درجة، وأحببت أسلوب عمله وقدرته على إخراج أفضل ما لدى الممثل.

6– حملة نسكافيه مكونة من 3 إعلانات شاركت في الإعلان الأول، وحاولت فيه تقديم صورة للأب العصبي لكن بشكل كوميدي.

7– العمل بالإعلانات ليس سهلا، فأنت تحتاج في أقل من دقيقة تقديم رسالة محددة بشكل واضح ومميز، وقد استغرق هذا المشهد حوالي 13 ساعة تصوير ليخرج بشكله النهائي، حيث تم إعادة التصوير أكثر من 30 مرة، كان بعضها بسبب هيستري الضحك التي كانت تنتاب فريق العمل خلال تمثيلي للمشهد.

نرشح لك: مواعيد 32 مسلسلًا في #رمضان_2018

8– حاولت أن أركز في المشهد على الكلام السريع وتعبيرات الوجه وابتعدت عن حركات اليد بعد أم وجدتها ستشوش كثيرا على المشاهد نظرا لسرعة الإيقاع، كما قام المخرج بحركة ذكية بعد كتابة ترجمة لما أقوله في الإعلان خاصة كلمة “مني مني مني مم”، وقد خرج المشهد بتلقائية جميلة.

9– قبل رمضان بأيام قليلة فوجئت أن أحد أصدقاء ابني قد كتب منشورا على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يهنئني بالمشهد ويشيد به وبالصورة الكوميدية التي خرج بها، بعدها اكتشفت أن شركة “NESCAFE”، قد نشرت الإعلان عبر صفحتها، وانهالت على رسائل التهنئة والإعجاب خاصة من طلبة كليات الهندسة.

10– بالطبع لا أعامل أبنائي بهذه الطريقة فأنا صديق لهم، لكنهم أعجبوا بشدة بالإعلان وطريقة تقديمي له.

11– لا أميل إلى تقديم الأعمال الكوميدية رغم إشادة الكثيرين بطريقة تقديمي لها، وسبب قلة أعمالي الدرامية هو أنني “مش بحب أروح لفلان أو علان وأقوله شوفلي دور أو شغلني معاك أو حتى عرض أعمالي السابقة لتحقيق الانتشار في الوسط”، لأن لدي قناعة أن الفنان لا بد أن تفرض موهبته نفسها وتلفت نظر المخرجين والمنتجين.

 

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock