بسبب "خراف نافقة".. إحالة طاقم سفينة لمحكمة الجنح - E3lam.Com

هالة أبو شامة

أحالت نيابة الغردقة الجزئية، اليوم الثلاثاء، 10 سوريين ومصري من طاقم سفينة “الفرداوي 1” التي ترفع علم دولة توجو، لمحكمة الجنح، حيث وجهت لهم تهمة إلقاء خراف نافقة بالبحر الأحمر.

وحددت المحكمة أولى جلسات القضية غدًا الأربعاء، للنظر في ملبسات القضية التي اعترف فيها قبطان السفينة بإلقاء 25 خروف نافق، كان قد تم تحميلهم من رومانيا وفي طريقها لميناء العقبة.

نرشح لك : تعذر رؤية هلال “رمضان” في عدة مناطق بالسعودية

كان قد وُرد يوم الجمعة الماضي بلاغًا لفرقة العمليات المركزية بوزارة البيئة، من أحد المراكب التي تمارس الغوص بين جزيرتى الجفتون الكبرى والجفتون الصغرى أمام مدينة الغردقة، بشأن العثور عدد من الخراف النافقة على مسافات متباعدة والتي كان من المرجح أنه قد تم إلقائها من إحدى السفن العابرة بالقرب من تلك المنطقة.

وتم التنسيق بين الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتم تشكيل فريق بحث مشترك من محميات البحر الأحمر ومارينا الغردقة وطبيب بيطرى من مديرية الطب البيطرى، والتوجه إلى موقع البلاغ للمعاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم تحديد السفينة وإلقاء القبض على طاقمها.

في نفس السياق، قام جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة، بتحديد قيمة الأضرار البيئية الناتجة عن إلقاء الخراف النافقة بالقرب من جزيرة الجفتون بالغردقة، والتي بلغت قيمتها مليون و300 ألف جنيه، بالإضافة إلى نجاح محميات البحر الأحمر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة من انتشال عدد من الخراف النافقة ودفنها بالمدفن الصحى.