4 أخطاء في إعلان أحمد فتحي لـ فودافون

إيمان مندور

أطلقت شركة فودافون لخدمات المحمول حملة إعلانية جديدة من بطولة بعض لاعبي منتخب مصر وبمشاركة العديد من نجوم الفن، تحت عنوان “اللي يمثل مصر في روسيا يقدر يمثل في أي حاجه.. هما دول نجوم رمضان السنة دي”.

نرشح لك: 7 ملاحظات على إعلان محمد رمضان لـ”اتصالات”

طرحت الشركة إعلانًا تحت عنوان “خط مغلق”، يشارك فيه بالتمثيل لأول مرة الكابتن أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، والذي ظهر خلاله في مشهد “خناقة” في إحدى المناطق الشعبية، في موقف مشابه كثيرًا للمشهد الشهير للفنان محمد رمضان في مسلسل “الأسطورة”.

أحمد فتحي أجاد التمثيل خلال الإعلان، واعتبره البعض استكمالًا لما هو معروف عنه بإجادته لكل شيء، حيث يجيد اللعب في أي مكان داخل الملعب. وساعده في الظهور بهذا الشكل اللافت أن فكرة الإعلان عمومًا جيدة للغاية، وتم تقديمها بطريقة شيقة بها كوميديا لطيفة، إن جاز التعبير.

لكن بالتدقيق في الإعلان رصد إعلام دوت أورج 4 أخطاء إخراجية، نستعرضها فيما يلي.

1- أحمد فتحي ظهر خلال الإعلان بـ”شارب” أسود واضح، لكن الدوبلير الذي قدَّم بعض المشاهد بدلًا منه، ظهر جزء من وجهه (في الثانية 13 من الإعلان) ولم يكن لديه “شارب”، فبدا الفرق بينهما واضحًا.

نرشح لك: بالصور: 4 أخطاء في حملة “دماغ تانية” من اتصالات

2- أيضًا الفنان أحمد صلاح حسني ظهر أثناء مشاركته في “الخناقة” منذ بداية الإعلان وحتى الثانية 24، لكن بمجرد انتهاء مشهد التصوير داخل أحداث الإعلان، نجده يظهر فجأة إلى جانب المخرج ممسكًا بيده كوبًا من الشاي وملابسه ليست متسخة و”مكرمشة” كما كانت أثناء المشهد السابق.

3- اختلف “الراكور” في بعض المشاهد، ففي البداية يظهر الشارع بأكمله، يليه أحمد فتحي وقد تعلَّق في أحد الألواح الخشبية، ومن أمامه الشارع على جانبه محل للفاكهة وفي الجانب الآخر عربة محملة بالخضروات والفواكه.

نرشح لك: “فانوس” خالد صالح لا يزال متفوقًا على أفلام “فهمي وياسمين”


​ثم يأتي شاب بدراجة نارية فيسقطه “فتحي” من عليها، ليسقط أمام محل الفاكهة.


​لكن عندما يتوجه “فتحي” إلى جانب جثة الشاب الذي أسقطه أرضًا، يظهر “راكور” مختلف، فتتواجد عربة مختلفة وكرسي قديم وبعض السجاد.


​4- أيضًا اختلف “الراكور” في مشهد آخر، حيث كانت جثة أحد الأشخاص ملقاة على الأرض بجانب إحدى العربات، لكن في المشهد التالي وتحديدًا عند الثانيتين 29 و30 لم تظهر في مكانها، ثم عادت مرة أخرى عند الثانية 32.