خمس ترشيحات لبديل "عيسى" في النسخة السعودية من "أرض النفاق"

محمد حسن الصيفي

قررت شركة “العدل جروب” المنتجة لمسلسل “أرض النفاق” الاستعانة بفنانٍ آخر لتصوير مشاهد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في نسخة المسلسل التي ستعرض على شاشة التلفزيون السعودي، بسبب اعتراض البعض على وجود “عيسى” على القناة، مبررين ذلك بأنه تعمد إهانة المملكة العربية السعودية في مقالاته.

نرشح لك: فاروق إبراهيم.. مصوِّر الرؤساء الذي خلَّدته الكاميرا

فيما يلي يقدم إعلام دوت أورج ترشحيات للشخصيات الأقرب لدور الفنان عبد الرحيم الزرقاني “ماضي”، خاصة من ناحية المواصفات السنية والجسدية.

1- حسن كامي

الفنان والمطرب الأوبرالي المرشح الأول لهذا الدور، من حيث طول القامة والشعر الأبيض وفارق السن الواضح بينه وبين البطل “هنيدي”، ربما يكون دورًا جديدًا لـ”كامي” الذي لم نره يؤدي دورًا بـ “العباءة” من قبل. كما أنه بطبيعته لائق جدًا للحديث عن الأخلاق من خلال الشخصية.

2- داوود حسين

يأتي داوود حسين خيارًا كلاسيكيًا ومناسبًا لكونه خليجي يتقن اللهجة المصرية إلى جانب علاقته الطيبة والانسجام الشديد بينه وبين هنيدي، والذي ظهر واضحًا في “عندليب الدقي” الذي يظل عالقًا في أذهان الجماهير حتى الآن.

3- محمود سعد

الإعلامي محمود سعد قد يكون مفاجأة إذا شارك في هذا العمل، فكما أنه الوحيد خارج قائمة الممثلين ضمنه مثل إبراهيم عيسى، لكنه ملائم لانطباق المواصفات عليه، وتستطيع أن تتخيل ببساطة أنه يقوم بالدور بنبرته الهادئة وابتسامته الشهيرة وهو يتحدث ببراعة خاصة في برنامجه الأخير “باب الخلق”.

4- أحمد فؤاد سليم

أحد أبرز الفنانين المصريين في السنوات الأخيرة في تأدية دور الأب الحكيم أو الشيخ فقد أدى أدوار مشابهة لتلك الشخصية من قبل، مثل دور الشيخ في فيلم “المصير”، وبعدها بسنوات عاد ليؤدي نفس الشخصية في مسلسل “جبل الحلال”.. وبين هذا وذاك يظل “سليم” طوال الوقت قادرًا على لعب هذه الأدوار بذكاء واقتدار.

5- بيومي فؤاد

يبدو بيومي فؤاد بعيدًا نوعا ما عن هذا الدور ومواصفاته قياسًا بالأربعة السابقين، لكنه قريب الشبه بإبراهيم عيسى، وخلال السنوات القليلة الماضية في مرحلة الانتشار أدى “فؤاد” العديد من الأدوار المتباينة والمختلفة ونجح في تأدية أغلبها، لذلك يظل مرشحًا لأغلب الأدوار في الفترات الأخيرة، لقدرته على الإجادة والتقمص بدون تكرار.