شاشة

محمد رشوان: لم أتعمد الخسارة أمام بطل اليابان

نرمين حلمي

قال الكابتن محمد رشوان بطل مصر والعالم في “الجودو” إن لعبة الجودو علمته كيفية احترام منافسه في اللعبة، مما جعله يسير على هذا النهج بعدما أكتسب سلوكيات الاحترام أولاً من والده ووالدته.

أوضح “رشوان” خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “extra news”، صباح اليوم الأحد، أن العنف انتشر كثيرًا حاليًا، ما بين اللعيبين وبعضهم البعض بصورة كبيرة من أجل المكسب، مشيرًا إلى أنه كان يحرص دومًا على ألا يلعب بعنف ولا يؤذي مَن يلعب أمامه.

أشار “رشوان” أنه لم يتعمد الخسارة أمام بطل اليابان “ياماشتا”، مشيرًا إلى أنه كان يريد اللعب وقتئذ، ويتمنى الفوز أيضًا، لكن دون استغلال إصابة اللاعب المنافس أمامه، موضحًا أن “ياماشتا” قدر ذلك فيما بعد، وشكره على ما فعله، كما أوضح “رشوان” في مؤتمر صحفي وقتئذ، أعقب تلك البطولة، أنه ليس من دينه ولا أخلاقه أن يلعب مع لاعب مُصاب.

أوضح “رشوان” أنه تقابل مع الكابتن الياباني “ياماشتا”، رئيس الإتحاد الياباني الحالي، بعد اَخر مقابلة تمت بينهما منذ ما يزيد عن ثلاثين عامًا، كلقاء رسمي بين ممثلي اليابان ومصر، مشيرًا إلى أنه قد طالب منه توفير الدعم للاعيين المصريين خلال بطولة توكيو 2020، لإقامة معسكرات مصرية، فضلاً عن موافقته لدعم لعبة الجودو في مصر، من خلال توفير مدربين ومتطلبات واحتياجات اللعيبين مثل بدل لعبة الجودو.

أوضح “رشوان” أن ثقافة لعبة “الجودو” تغيرت تمامًا في مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنها كان يُطلق عليها زمان اسم “المصارعة اليابانية”، ولكن حاليًا أصبحت معروفة باسمها، منوهًا عن وجود صالات كثيرة مخصصة لها بمختلف الأندية، في محافظتي: القاهرة والإسكندرية، ومشددًا على ضرورة اهتمام اتحاد الجودو بتوسيع قاعدة اللعبة في مصر، مشيرًا إلى أنها منتشرة حاليًا في 11 محافظة فقط.

وعلى صعيد اَخر، أشار “رشوان” أن مشاكل اتحاد الجودو تتلخص في الجهاز الفني لـ “الجودو”، منوهًا أن هناك أناس ابتعدوا لفترة ثم عادوا مجددًا، وهو لم يرضِ عن وجودهم، على عكس رغبة رئيس الاتحاد والذي يوافق على وجودهم، مما دفع “رشوان” للابتعاد عن الاتحاد.

طالب “رشوان” من المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة ، توفير الدعم المعنوي والمادي للاعبين الجودو في مصر، مشيرًا إلى أن هناك بعض اللاعبين اشتكوا بالفعل له، مؤكدين احتياجهم للدعم، موضحًا أهمية هذا الدعم لمساعدة الفريق المصري لاقتناء ميدالية أو أكثر في 2020.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock