تعليق عمرو أديب على تصريحات الرئيس الفلسطيني بخصوص عرض "مُرسي"

عرض الإعلامي عمرو أديب مقطع فيديو للرئيس الفلسطيني محمود عباس يتحدث فيه عن عرض الرئيس المخلوع محمد مرسي بمنح جزء من سيناء للشعب الفلسطيني لتكون وطنًا بديلًا لهم.

وعلق “أديب” خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” المذاع على شاشةON E، قائلا إن الرئيس الفلسطيني كان قد روى تلك الحكاية من قبل حينما كان في رام الله، لكنه رواها بشكل رسمي أمس حيث ذكر الموقف في سياق ما يسمى بصفقة القرن.

نرشح لك : قرارات استثنائية من وزارة التعليم بشأن نتائج طلاب سيناء

وتابع أديب قائلا: “عشان الإخوان بيكرروا الموضوع كتير ولازم يعرفوا مين كان ناوي يعمل صفقة القرن ومين كان ناوي يبيع الأرض”، منوها أنه لولا الجيش المصري ووضع القوانين كانت ستضيع سيناء تحت مسمى صفقة القرن.

واستطرد قائلا بعد عرض الفيديو: “الكلام واضح عشان تعرفوا مين كان مستعد يدي حتة من سيناء ويبيع”، وأكد على حالة الاستغراب من الجانب الإسرائيلي لما يتم حاليا من إصلاح لمنطقة سيناء وقال: “الإسرائيلين بيسألوا المصريين هيجيبوا فلوس منين لكل الإصلات المستمرة لحد 2022” مؤكدًا أن من يقوم بمثل تلك الإصلاحات لن يكون في نيته بيع الأرض والتفريط بها.

واختتم “أديب” فقرته قائلا: “ممكن تشوفوا مشاريع أكثر جرأة على الحدود المصريين والمشاريع هتقولك يعني إيه المصريين لآخر ذرة تراب متمسكين بسيناء”.