ثلاث مميزات وثلاثة عيوب لمقدمة 25/30

لؤي الخطيب

قدم الإعلامي الكبير إبراهيم عيسى وفريق 25/30 تجربة جديدة على الاعلام المصري وهي المُقدمة التي كانت تبدأ من صالة التحرير حيث يجلس الإعلامي إبراهيم عيسى على طاولة الصحافة مع بقية فريق البرنامج ليتناولوا الاحداث التي دارت في البلاد بالتحليل والمُناقشة كأن المُشاهد يجلس مع الفريق وقت التحضير قبل ساعات من بث الحلقة، اختلفت الآراء حول المُقدمة التي توقفت في الحلقات الأخيرة للبرنامج.

يُمكن اختصار مُميزات مُقدمة برنامج 25/30 في النقاط التالية
1. المُشاهد البعيد عن المجال الإعلامي قد تتولد لديه حالة من الفضول لمُشاهدة المطبخ الذي يتم فيه اعداد الحلقات، وهذه المُقدمة كانت تُتيح الفرصة للمُشاهد الاطلاع على المطبخ من الداخل، ليس فيما يتعلق بالبرنامج وانما التجول في أماكن كثيرة من مقر ONTV.
2. أتاحت المُقدمة للمُشاهد أن يطلع بنفسه على المجهود الذي يبذله فريق العمل في التحضير للحلقة من حيث البحث والتدقيق والسعي وراء الحصول على المعلومة من مصدرها، حيث كانت تتعدد المُشاركات ولا تقتصر فقط على مُقدم البرنامج.
3. الطبيعة الجادة لمُحتوى البرنامج مع الجو اللطيف الهادئ الكوميدي أحيانًا للمُقدمة كانا يُمثلا معًا ثنائية مُتناقضة وإلا أن مُحصلتها النهائية كانت لصالح البرنامج.

أما عن العيوب التي قد يراها غير المُعجبين بالمُقدمة

1. أحيانًا قد تتسبب الطريقة غير الرسمية لتقديم مُحتوى جاد في رفض بعض المُشاهدين لهذه الطريقة.
2. للإعلامي إبراهيم عيسى طريقة مُحددة في برامجه منذ عدة سنوات قد يكون السبب وراء الانتقاد المُوجه للمُقدمة أنها أحدثت تغيرًا في طريقة الإعلامي إبراهيم عيسى حيث لا يخاطب الجمهور بشكل مُباشر.
3. الموسيقى التي تُصاحب المُقدمة في الخلفية تُسبب الازعاج لبعض المُشاهدين حيث أنها تستمر طوال المُقدمة تقريبًا أي لمدة قد تصل أحيانًا لأربعين دقيقة.

المُحصلة النهائية أن التجربة لطيفة وجديدة وتُمكن المُشاهد من دخول المطبخ الإعلامي والتعرف على جزء من مراحل رحلة البرنامج من الإعداد وحتى الخروج على الشاشة في الساعة العاشرة، والسؤال الآن بعد أن توقفت مُقدمة صالة التحرير هل سيكون هذا التوقف نهائيًا ام ستعود مرة أخرى في 25\30 ؟

 

اقرأ أيضًا:

 أول رد من إبراهيم عيسى على حملة “إرهاب” جريدة “المقال”‬‎ 

 ‫إبراهيم عيسى يبث فيديوهات لقيادات أزهرية إخوانية 

 إبراهيم عيسي: ليس أمام مصر إلا المشاركة في عاصفة الحزم  

 الصورة الأكثر تكرارًا للسيسي  

هالة فاخر: الجواز عامل زي المعونة الأمريكية “على كف عفريت”

 منى سلمان: تعرضت لنفس موقف مراسلة ON TV

 عمرو أديب : الشعب المصري بينسى ويسامح   

 خالد الجندي بـ”لوك كاجول” مع محمود سعد   

 إيقاف مذيعة قناة الدلتا بسبب “عاصفة الحزم”    

4 فيديوهات جعلت محمد صلاح الأكثر طلبًا على جوجل  

 

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا