كواليس اختيار إسعاد يونس لـ"صاحبة السعادة" - E3lam.Com

روت الفنانة إسعاد يونس، كواليس اختيارها لبرنامج “صاحبة السعادة”، وسبب تسميته بهذا الاسم، موضحةً أنها كتبت مقالات ساخرة لسنوات طويلة في جريدتي “الشروق” و”المصري اليوم”، ونجحت هذه المقالات بشدة، وأثناء ذلك كان يُعرض عليها أكثر من مرة أن تقدم برنامجًا تليفزيونيًا.

أضافت “يونس” خلال استضافتها ببرنامج “مصر من البلكونة”، الذي يقدمه الكاتب الصحفي محمد فتحي والإذاعية ياسمين نور الدين، ويبث عبر إذاعة “DRN”، اليوم الثلاثاء، أنها كانت ترفض فكرة تقديم برنامج تقرأ خلاله مقالاتها الساخرة، فظلت تؤجل الفكرة لنحو 6 سنوات، حتى قررت أن تقدم برنامجًا مختلفًا تعيد من خلاله التذكير بأصالة الماضي ومدى فخرنا بمصريتنا، دون الدخول في السياسة التي كانت تسود البرامج في تلك الفترة عقب سنوات الثورة.

نرشح لك – تعرَّف على أول أجر حصلت عليه إسعاد يونس

أوضحت أنها لم تكن قد حددت الفكرة بالتفصيل، فجلست مع مجموعة من الشباب وتناقشت معهم في الأمر، في مقدمتهم الكاتب الصحفي محمد فتحي والكاتب الراحل البراء أشرف، وأكدت لهم أنها لا تريد الخوض في السياسة التي كانت تفرض نفسها على المشهد العام، ولا حتى حضور جمهور في الاستوديو ولا تقليد أي فكرة أجنبية، بل يتم صنع قالب خاص مميز للبرنامج.

تابعت أنه تم اقتراح اسم “الست مصر” ليكون اسم البرنامج المزمع تقديمه، لكن تغير الأمر عندما هاتفها عمرو كمال المنتج المنفذ للبرنامج وقتها، قائلاً: “في حد قاعد قدامي دلوقت بيقول صاحبة السعادة”، فوافقت إسعاد على الفور مستطردةً: “ربطها وقتها بمصر مش بيا أنا شخصيًا.. إن مصر فعلا هي صاحبة السعادة والجلالة والعزة”.

اختتمت “يونس” حديثها قائلةً: “لخبطنا في أول حلقتين لأن دخل فيهم شوية سياسة، بس عدلت الدفة بعدها على اللي أنا عاوزاه”، مشددةً على أن ما أسعدها حقًا بعد ذلك، أنه مع مرور الوقت فهم الجمهور الرسالة والمغزى من البرنامج، وكان له صدىً كبيرًا في نفوس المشاهدين.

نرشح لك – مصر من “بلكونة” إسعاد يونس