مؤلف "قانون عمر": المسلسل تشويقي بامتياز - E3lam.Com

قال الكاتب فداء الشندويلي مؤلف مسلسل “قانون عمر”، إن المسلسل يتناول فكرة العدل بشكل عام، وقد استنتج بعض الناس خطأ أن القصة هي انتقام وأخذ بالثأر أو بلطجة وأن البطل سيفرض قانونه على الناس، لكن في الواقع أن الحكاية مختلفة تماماً عن ذلك.

نرشح لك – إيمان العاصي: أنسجم مع “عفوية” حمادة هلال 

تابع أن البطل سيُظلم فعلاً، لكن فكرة المسلسل والسطر الرئيسي فيه سيكون مفاجأة للمشاهد، حيث يتكلم عمّا يشعر به الإنسان عندما يتعرض للظلم، محاولاً استعادة حقه من دون اللجوء إلى فكرة الانتقام التقليدية التي نراها تتكرر دومًا.

يضيف الشندويلي قائلاً: إن الحالة هنا، أننا لسنا أمام منتقم بل أمام إنسان قرر ألاّ يتعرض لظلم آخر مجدداً وألاّ يعود للسجن مرة أخرى، ويستطيع من دون ذرف نقطة دم واحدة أن يستعيد كافة حقوقه.. ويتفرّع عن هذا الخط الدرامي، مجموعة من القصص خلال المسلسل كل منها تعطينا معنى إنساني جديد مرتبط بالمعنى الأساسي للقضية المطروحة، ونخاطب فيها مختلف شرائح المشاهدين بكل انتماءاتهم”.

ويختم بالقول “حاولنا الابتعاد عن الاصطناع، لنقدم طرحًا عميقًا بأحداث متلاحقة وسريعة الإيقاع ضمن مسلسل تشويقي بامتياز، وبكلمة واحدة أقول قانون عمر هو قانون يبحث فيه البطل عن العدالة”.