الأرصاد الجوية تواصل التحذير من طقس هذا الأسبوع

إسراء إبراهيم

قال محمود شاهين، وكيل مركز التحاليل الرئيسي في هيئة الأرصاد الجوية ، إن هيئة الأرصاد أصدرت بيان اليوم، حذرت فيه من حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية بداية من الغد، بارتفاع في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي، بقيم تتراوح من 5 إلى 7 درجات مئوية على كافة أنحاء الجمهورية.

نرشح لك: توقعات الأرصاد الجوية لطقس الأحد

تابع “شاهين” خلال تصريحات خاصة لشاشة “extra news”، إن إرتفاع درجات الحرارة سيكون تدريجيًا، يبدأ من الغد على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة غدًا 36 درجة مئوية، وأن الإرتفاع سيكون خلال ساعات النهار.

أضاف محمود شاهين أن الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة وباقي المحافظات خلال ساعات النهار، بينما الطقس ليلًا يتراوح ما بين معتدل ومائل للبرودة على كافة الأنحاء.

أردف أن ارتفاع درجات الحرارة يصاحبه نشاط للرياح، على غرب وجنوب البلاد، هذا النشاط سيكون مثير للأتربة خاصة على جنوب البلاد، وعلى الطرق المكشوفة المؤدية للوجه البحري والقاهرة ومحافظات شمال سيناء، بالإضافة إلى أن حالة عدم الاستقرار ستبدأ بسقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، وتمتد فرص سقوط الأمطار إلى المناطق الأخرى من القاهرة، والسواحل الشمالية، والوجه البحري، اعتبارًا من يوم الإثنين والثلاثاء والأربعاء.

استكمل أن الأمطار ستكون رعدية في بعض المناطق، وغزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد وسيناء، مضيفًا أن الأمطار ستصل في بعض الأماكن إلى حد السيول في جنوب البلاد بالقرب من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وجه وكيل مركز التحاليل في هيئة الأرصاد الجوية، النصيحة للمسؤولين بتوخي كافة الحيطة والحذر أثناء حالة سوء الأحوال الجوية، وللمواطنين القيادة بهدوء قدر الإمكان، وتجنب التواجد تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

كما ذكر أن الرياح نشاطها سيكون من20 إلى 25 عقدة على جنوب البلاد، القاهرة لن يكون بها نشاط للرياح بدرجة كبيرة، إلا على الطرق الصحراوية والمكشوف، والتي ستشهد انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، لافتًا إلى أن النصر الأكثر تأثيرًا هو الأمطار.

قال “شاهين” إن سوء الأحوال الجوية الذي تشهده البلاد، هو سمة فصل الربيع، لأنه فصل التقلبات الحادة والسريعة، موضحًا أن ذلك طبيعي للطقس في هذا التوقيت من العام.

اختتم “شاهين” حديثه بتوجيه النصيحة للمواطنين، بمتابعة النشرات الجوية خلال تلك الفترة، للانتباه من التقلبات الجوية.