فؤاد المهندس: أمي منعتني من التمثيل وأبي "دعمني خفية"

فاطمة جبل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو نادر لحوار الفنان فؤاد المهندس مع الإعلامي مفيد فوزي، والذي حكي خلاله عن بعض مخاوف وعُقَد طفولته.

أكد “المهندس” أن “الأراجوز” أكثر الأشياء المرعبة من وجهة نظره، موضحًا أنه كان يرتجف في صغره حين يراه في تجمعات الأطفال، قائلًا: “بخاف لما ألاقي أراجوز، حتى ولادي لما كانوا صغيرين ويروحوا يتفرجوا على الأراجوز كنت أروح معاهم وابقى تعبان نفسيًا منه، دي عقدة من الصغر معرفش سببها”.

نرشح لك: أعمال صلاح جاهين الإذاعية.. أبرزها “فوازير سعاد حسني”

تابع المهندس حديثه عن عقد الطفولهة، حين كشف عن الخوف الشديد الذي ينتابه عند رؤية عسكري الشرطة، خاصة بعد أن كانت والدته تستخدمه كوسيلة للتهديد والوعيد، وأضاف: “دلوقتي بقيت أرتاح للعساكر بعد ما بقيت الجاكيتات الصيفي قصيرة عليهم، لكن لسة لحد الآن لو شفت عسكري من ضهره أترعب”.

من جانبها، أشارت شقيقته صفية المهندس إلى أن والدتها اتفقت مع عسكري الدورية على أن يأتي إلى جوار المنزل، ويقوم بالتصفيق والمناداة على الطفل فؤاد المهندس الذي يسيء التصرف، ما كان يرعب فؤاد ويخيفه.

تطرق الحوار إلى موقف والدا المهندس من التمثيل، حيث أوضح الفنان الراحل أن والدته لم يمتد بها العمر حتى تراه ممثلًا، لأنها توفيت عام 1948 عندما كان طالبًا، وأضاف قائلًا: “لما طلعت على المسرح مرة في ثانوي، دعاها البعض للحضور بدون ما أعرف، أول ما شافتني قالت إنزل يا ولد، رحت نازل على طول، كانت بترفض التمثيل لكن والدي كان بيدعمني خفية”.

ام فؤاد المهندس تأمره بالنزول من علي المسرح نجوم الزمن الجميل إعلاما وفنا . Moufid Fawzy

Posted by Alaa Hakim on Thursday, April 26, 2018