مصطفى شعبان خارج mbc لأول مرة منذ 4 سنوات - E3lam.Com

رباب طلعت

للمرة الأولى، منذ 4 سنوات، يُذاع مسلسل الفنان مصطفى شعبان خارج قنوات “mbc”، حيث عُرضت مسلسلاته الأعوام الأربع الماضية عليها، وهي “اللهم إني صائم”، في 2017، و”أبو البنات” في 2016، و”مولانا العاشق” في 2015، وأيضًا “دكتور أمراض نسا” في 2014.

أعلنت شبكة تلفزيون “الحياة” عن تعاقدها على عرض مسلسل “أيوب” على قنواتها، كأول مسلسل تتعاقد عليه رسميًا، لتخطفه من “mbc”، التي حرصت على التعاون معه لسنوات متتالية.

نرشح لك.. ثلاثية فتحي عبد الوهاب في رمضان 2018

“أيوب” من بطولة مصطفى شعبان وآيتن عامر، وهنا الزاهد، ومحمد لطفي، وميريهان حسين، ومحمد دياب، وزكي فطين عبدالوهاب، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج أحمد صالح.

يُعد “أيوب” العمل الأول لمصطفى شعبان بعيدًا عن المؤلف أحمد عبد الفتاح، الذي تعاون معه لعدة سنوات في أعماله الأخيرة، بداية من “الزوجة الرابعة” في 2012، وصولًا إلى “اللهم أني صائم” في 2017، ليتعاون “شعبان” للمرة الأولى مع محمد سيد بشير.

هذا التعاون هو الرابع لمصطفى شعبان مع المنتج تامر مرسي، صاحب شركة “سنرجي” للإنتاج الفني، حيث سبق وتعاونا معاً العام الماضي، في “اللهم أني صائم”، وفي 2016 مسلسل “أبو البنات”، وفي 2015 أنتج له مسلسل “مولانا العاشق”.

من جانبه فإن المنتج تامر مرسي، يُعرض له في رمضان 2018 سبع مسلسلات من إنتاجه هي: “رسايل”، للفنانة مي عز الدين، و”كلابش 2″ للفنان أمير كرارة، و”فوق السحاب” للفنان هاني سلامة، و”أيوب” للفنان مصطفى شعبان، و”ضد مجهول” للفنانة غادة عبد الرازق، و”بركة” مع الفنان عمرو سعد، وأخيرًا “ربع رومي” لنجم
مسرح مصر مصطفى خاطر، فيما أجل دخول مسلسلي الفنانين منى زكي، ويوسف الشريف، للعام المقبل، بعد أن كان أعلن عن تنافسهما في 2018.

الجدير بالذكر، أن مصطفى شعبان، ليس الفنان الوحيد الذي يغادر شبكة قنوات “mbc” بعد سنوات من التعامل، حيث يُعرض مسلسل الزعيم عادل إمام لأول مرة حصريًا على شبكة قنوات “cbc”، في مصر، وعلى التلفزيون السعودي حصريًا خارجها.