هل أوصى عزت أبو عوف بحرق أفلامه بعد وفاته؟

إسراء إبراهيم

قال الفنان عزت أبو عوف ، إنه اضطر لحلاقة شعر رأسه “زيرو” من أجل دور “عبد الحميد العطار”، في الجزء الثاني من مسلسل “الأب الروحي”.

نرشح لك: موعد اعتزال عزت أبو عوف

كشف “أبو عوف” خلال لقاء له مع برنامج “عرب وود” عبر شاشة “روتانا سينما” مساء أمس الأربعاء، عن استمرار شخصية “عبد الحميد العطار” في الجزءالثاني والثالث من المسلسل، لافتًا إلى أن الميزة في تلك الشخصية هو تطورها.

أوضح “أبو عوف” حقيقة تصريحاته في آخر تكريم له عن مجمل أعماله بالدورة الثانية لمهرجان “What Happen “، بأنه أوصى بحرق أعماله بعد وفاته، قائلًا: “كنت فرحان قوي بتكريم “نجم العرب”، فقلت مهم جدًا إن الإنسان يتكرم وهو عايش مش بعد ما يموت، يا سيدي لما أموت ابقى أحرق أفلامي وقول عليا ممثل زي الزفت، لكن وأنا عايش كرمني”.

أضاف الفنان موضحًا أنه لم يوصِ بحرق أعماله، لكنه وجه لهم الشكر على تكريمه، مشيرًا إلى أن من قال تلك وصيتي هم أشخاص أغبياء ومغرضين على حد وصفه.

في سياق متصل قال عزت أبو عوف، إنه ليس هناك ما يستدعي اعتزاله في الوقت الحالي، مضيفًا: “محدش بيستكفى من الفن، دي حياتي ولما أشعر أني مش قادر أدي خلاص جسمانيًا أو نفسيًا هعتزل”.

قال “أبو عوف” حول اختيار محمد حفظي رئيساً لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 40، إنه أهل لذلك ولديه من المقومات ما تؤهله لرئاسة مهرجان القاهرة السينمائي، مشيرا إلى أنه لا يعلم إذا كانت خبرته ستساعده على ذلك أم لا، مضيفًا: “أو بمعنى أصح سنه”.

في سياق آخر أوضح أن عمله مع ابنته المخرجة مريم أبو عوف يكون رائعًا، مشيرًا إلى أنها لا تراعي كونه والدها أثناء التصوير إلا عندما تناديه “بابا”، لافتًا إلى أنه يرى أنها مخرجة واعدة ولها مستقبل، لكنها كسولة نوعًا ما.

في سياق آخر أوضح أن عمله مع ابنته المخرجة مريم أبو عوف، يكون رائعًا، مشيرًا إلى أنه لا تراعي كونه والدها أثناء التصوير سوى بمناداته “بابا”، لافتًا إلى أنه يرى أنها مخرجة واعدة ولها مستقبل لكنها كسولة نوعًا ما.