شاشة

فيديو: نجيب ساويرس يشيد بملتقى “صناعة الإبداع”

نرمين حلمي

أبدى المهندس نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، سعادته بفكرة ملتقى “صناعة الإبداع”، والذي انطلقت فعالياته قبل قليل، بالقاهرة، وتستمر على مدار يومين ١٧ و١٨ من شهر إبريل الجاري.

أشار “ساويرس” خلال كلمته صباح اليوم الثلاثاء، إلى أن الملتقى يستقطب العديد من صناع الإبداع في المجالات المختلفة، مشددًا على أهمية الإبداع بصفة عامة، لافتًا إلى أنه مصدر للسعادة والرفاهية فضلا عن دوره في صناعة المشاريع الناجحة والحصول على أموال.

نرشح لك – بالصور: انطلاق النسخة الثامنة من ملتقى “صناعة الإبداع” 

تحدث “ساويرس” عن أهمية صناعة المحتوى للشركات الجديدة، موضحا أن كل المشاريع الكبيرة تبدأ دائما من فكرة إبداعية صغيرة، لافتا إلى ضرورة البحث عن الفكرة قبل تنفيذها، للتأكد ما إن كانت  نفذت من قبل أم لا  قبل الشروع في تنفيذها.

على صعيد آخر، أشار “ساويرس” إلى تنوع الموضوعات التي يتناولها الملتقى ما بين التسويق والإعلان والقطاعات الإبداعية المختلفة، فضلا عن السينما والتي تعد بمثابة أكثر الصناعات إبداعا، مادحا في تخصيص  الملتقى بعضا من الأمور الفنية لتناولها، مشيرا إلى فائدة السينما والتي تعطيك إحساس الحياة والقدرة على التفكير الإبداعي.

يشهد الملتقى حضور العديد  من الخبراء الإقليمين والمحليين والدوليين وصانعي الأفلام، والمهتمين بالمجالات الإبداعية من مختلف بلدان العالم، في مختلف القطاعات، هم: الإعلان، والتسويق، والإعلام، والعلاقات العامة، والسينما والتلفزيون، بالإضافة إلى مجال ابتكار الأعمال.

جدير بالذكر أن ملتقى “صناعة الإبداع” هو الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، يعقد للسنة الرابعة على  التوالي، منذ انطلاق دورته الأولى عام ٢٠١٤، بمركز الجامعة الأمريكية في منطقة “التحرير” ي بالقاهرة، وينظمه شركتين رائدتين في مجال تنظيم الأحداث والمؤتمرات والتسويق الإلكتروني، هما: “Idea bakers” و “The Worx”.

قدًم الملتقى في دوراته السابقة بعض الورش المختلفة في مجالات متنوعة خاصة بـ صناعة الإبداع، سواء في الإعلان أو التسويق أو الميديا وغيره، ولم يكتفِ الملتقى بذلك، بل حرص على تقديم العديد من الحلقات النقاشية المختلفة، بين كل أطراف المعادلة الإبداعية، ما بين صناع الإبداع والجمهور، شملت موضوعات تحليلية لبعض حملات الإعلانات الناجحة والتي تُطرح خلال شهر رمضان كل عام، إلى جانب مناقشة كيفية تنفيذ الخطط التسويقية الناجحة الخاصة بكل حملة، ومناقشة وظائف ومكانة العديد من مختلف المنصات الإلكترونية المؤثرة خلال الأعوام الأخيرة.

كما تمكن الملتقى على جلب المتحدثين من مختلف الشركات، التي تتراوح بين الوكالات والشركات الإبداعية، وشركات الإعلام وغيرها، مثل: ”MBC Group”، “PepsiCo MEA” و،”CBC TV Network”“JWT”و“McCann”و”Leo Burnett”و، “Google”و، “Sony Play station”و، “UN Women”.

https://www.facebook.com/CreativeIndMENA/videos/1662877040461416/

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock