كيف تسبب فوز "روما" في تغريم رئيس النادي؟

تسبب فوز نادي روما الإيطالي على برشلونة الإسباني في تغريم رئيس نادي روما جيمس بالوتا بسبب الاحتفالات.

بعدما تمكن الفريق الإيطالي من الفوز والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا احتفل جيمس بالوتا، رئيس نادي روما الإيطالي لكرة القدم، بالعودة التاريخية التي حققها ناديه أمام برشلونة بالخروج إلى ميدان “بيازا دي بوبولو” الشهير في العاصمة الإيطالية.

نرشح لك.. صور: ألبوم فرحة محمد صلاح

وظهر بالوتا في مقطع فيديو مصور انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الإعلام الإيطالية وهو يلقي بنفسه في مياة نافورة الميدان، الأمر الذي تسبب في تغريمه حيث أنه طبقا للقانون يلزم على كل شخص ينزل إلى مياة نافورة الميدان دفع غرامة مالية تقدر بـ 500 يورو.

على الصعيد نفسه أقام الآلاف من أنصار الفريق الإيطالي احتفالات طوال ليلة أمس الثلاثاء في الميدان الشهير، وذلك بعد أن تأهل روما إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وطبقا لما صرح به أحد المتحدثين باسم نادي روما لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، سيقوم بالوتا بدفع الغرامة المالية، وسيتقدم باعتذار إلى عمدة المدينة، فيرجينيا راجي.

يُذكر أن نادي روما الإيطالي تمكن من الفوز بثلاثية نظيفة على نادي برشلونة الإسباني ليتأهل بتلك النتيجة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر مرور روما إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم هو أحد أهم الإنجازات في تاريخ النادي، حيث كان النجاح الأكبر له في البطولة في موسم 1983-1984 عندما وصل إلى المباراة النهائية.