تفاصيل إطلاق مجموعة أزياء داليا أبو عمر الأولى

رباب طلعت

أطلقت الإعلامية داليا أبو عمر مجموعتها الأولى لأزياء الربيع، والتي تحمل العلامة التجارية DAO -الأحرف الأولى من اسمها- الجمعة الماضية، ونشرت صور المجموعة على الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

نرشح لك: داليا أبو عمر تُطلق أول تصميمات “DAO”

تلك الخطوة الجديدة في المسيرة المهنية للإعلامية التي انتقلت من عالم الإعلام لتصميم الأزياء، ليست جديدة عليها حيث إنها عملت عارضة أزياء من الأساس، وكشفت “أبو عمر” لـ”إعلام دوت أورج” كواليسها.


قالت داليا أبو عمر، إن مجال تصميم الأزياء ليس بعيدًا عنها، فهي ملكة جمال عارضات أزياء مصر عام 2007، معلقة: “المجال مش بعيد عني أنا أساسًا عارضة أزياء”، مضيفة أنها درست في الجامعة هندسة قسم عمارة، ولذلك تحب الرسم.

عن قرارها لخوض تجربة إصدار خط إنتاج أزياء خاص بها أردفت “عمر” قائلة إنه منذ عام تقريبًا، كشفت لها ابنتها عن رغبتها في أن تصبح مصممة أزياء، وتزامن ذلك وقتها مع اقتراب حفل افتتاح راديو “drn”، فقررت أن ترسم “الديزاين” الخاص الذي سترتديه بنفسها، لتنتج أول فستان من تصميمها.


استطرد قائلة: “الموضوع بدأ يستهويني، ولقيته لطيف”، لافتة إلى أنها بدأت في التحضير له بالدراسة، والقراءة والبحث عن طريق الإنترنت، وكذلك مشاهدة أنواع الأقمشة المتوفرة في السوق للتعرف عليها، ولفهم طبيعة “الموضة” الرائجة في الموسم الحالي، معلقة: “كل أما أعمل ديزاين لازم أبقى عارفة إيه القماش اللي هيديني الشكل اللي عاوزاه، فقعدت أذاكر”.

أضافت أنها بدأت التحضير لمجموعتها الأولى منذ شهر أغسطس الماضي، أي ما يقترب من عامٍ كامل، لافتة إلى أن بها ما يتناسب مع الجو الربيعي، حيث يمتاز “بلسعة برد خفيفة”، احتاجت لوجود تصاميم من أقمشة القطيفة والشيفون والتول، متابعة أنها حرصت على التنوع فأطلقت أيضًا تصاميم لجيبات وبناطيل وتوبات بجانب الفساتين.


ألمحت إلى أن مشروعها الجديد الذي تحضر له، لـ”كوليكشن الصيف”، سيشهد توسعًا أكبر، حيث إنه سيدخل فيه العديد من المصانع الكبيرة، مضيفة أنها تُحضر خط “الكوزماتيكس”، معلقة: “مش هيبقى بس ملابس هيكون في حاجات أكتر”، لافتة إلى أن العلامة التجارية DAO ليست مصرية “للأسف” حسبما علقت، موضحة أن السبب وراء ذلك هو أن إصدار أي علامة تجارية في مصر يستغرق أكثر من ثمانية أشهر وأكثر، بالإضافة للعديد من الأوراق والتعقيدات، لذلك سجلتها بالخارج.

تابعت أن “الكوليكشن” الذي أنتجته راعت فيه أن يحتوي على العديد من التصاميم بكم طويل ليُناسب المحجبات، مشيرة إلى أنها تعمل “برديوسر إعلانات” بجانب عملها كمذيعة، فتدرك جيدًا صناعة الترويج لمنتج ما، مردفة أنها أنشأت مجموعة خاصة بها لطرح المنتجات عليها لرصد رد الفعل عليها، لتلافي العيوب، وكان من ضمن الأشياء التي طُلبت من خلال المجموعة أن يتوافر تصاميم تتناسب مع المحجبات، فنفذت ذلك من خلال إنتاج “بلوزات وجواكت”، للصيف، بأكمام طويلة تتناسب مع المحجبات.