تفاصيل انطلاق مهرجان الرحّالة الإيطالي بمشاركة الإمارات - E3lam.Com

انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الرحالة الإيطالي “FreeTravelers Award”، في مدينة ميلانو الإيطالية، بالتعاون مع فريق رحالة الإمارات وقنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في ميلانو، ويستمر على مدار يوميين متتالين.

حضر حفل الانطلاق عبد الله الشامسي القنصل الإماراتي في إيطاليا وعبد الناصر بوخضور القنصل الكويتي في أيطاليا، وعوض بن الشيخ مجرن رئيس مهرجان رحالة الإمارات في دبي، وجيوفاني بوزيتي رئيس لجنة مهرجان الرحالة الإيطالي، وبحضور عدد من الوزراء والشخصيات الثقافية والرياضية في مدينة ميلانو.

نرشح لك – صور وفيديو: فسيخ النجوم ورنجة الفنانين 

شارك في المهرجان فريق رحالة الإمارات وعدد من الرحالة العالمين من الاجانب والعرب، بالإضافة إلى عدد كبير من الرحالة الإيطاليين وهواة السفر والترحال.

من جانبه، أكد عوض بن الشيخ مجرن أن مبادرة انطلاق مهرجان الرحالة  الإيطالي في ميلانو يأتي بالتعاون والتنسيق الكبير مع فريق رحالة الإمارات لتعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين دولة الامارات العربية المتحدة وإيطاليا، ولتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث معدات الترحال، وتقديم مغامرات حقيقية مصورة، وعرض اكتشافات لا تستطيع شاشة التلفزيون نقلها إلينا، ذلك لصعوبة ظروف تصويرها.

أضاف أن المكانة المرموقة التي يحظى بها فريق رحالة الإمارات والإنجازات العالمية والقياسية التي حققها، إضافة إلى خبراته المتراكمة على مدى 20 عاماً، شجع الجميع داخل وخارج الدولة على التفاعل مع مبادراتنا والمشاركة في فعالياتنا دون تردد وبحماس شديد.